[x] اغلاق
لأول مرة: نقل جثمان مواطنة من إسرائيل لتدفن بلبنان
16/4/2010 11:13

وفقا لوصيتها الأخير، تم نقل جثمان السيدة حنة يوسف جلاد (72 عاماً) ، إلى لبنان لتدفن في مسقط رأسها. جلاد والتي أتت إلى البلاد في شهر أيار سنة 2000 ، عند انسحاب إسرائيل من جنوب لبنان يعود جثمانها اليوم ليحضن تراب لبنان في مثواها الأخير.

أكثر من 100 شخص من أبناء عائلتها وأقاربها واللبنانيين المهجرين شاركوا في الصلاة الأخيرة على جثمانها في معبر رأس الناقورة على الحدود مع لبنان ، ومن ثم تم نقل جثمانها الى سيارة الصليب الأحمر اللبناني ، ليتم الدفن في مسقط رأسها في قريتها عين ابل بجنوب لبنان.
بعد وفاتها يوم الجمعة السابق لاقوا أهل الفقيدة الكثير من الصعوبات في نقل الجثمان، فتوجهوا إلى مكتب نائب وزير تطوير النقب والجليل عضو الكنيست أيوب القرا ، الذي ساعدهم في جميع الإجراءات اللازمة ، وقام بالاتصال بجميع الجهات المختصة من الاتحاد الأوروبي والصليب الأحمر اللبناني والأمم المتحدة وكذلك الحكومة اللبنانية ، لكي يتم إدخال الجثة إلى لبنان .
نائب وزير تطوير النقب والجليل ، عضو الكنيست أيوب القرا قال: "أنا سعيد جداً ، أنه وبعد كل الاتصالات التي أجريناها ، استطعنا تحقيق حلم المرحومة حنا جلاد ونقل جثمانها إلى لبنان لتدفن هناك ، وجاء هذا بعد طول انتظار،حتى موافقة الجهات اللبنانية على إدخال الجثة إلى الأراضي اللبنانية ، وذلك بعد مضي أكثر من 5 أيام على وفاتها" .
 
وأضاف نائب الوزير قرا: " القيم العليا لاحترام الموتى والإنسانية رمست تحت أقدام أولئك الذين يزعمون أن يكونوا رجال دين, ففي حين أن إسرائيل فتحت أبوابها للحالات الإنسانية, لبنان وحزب الله اشهروا انعدام الإحساس الإنساني, إلا أن تصاعدت الضغوط الدولية التي سببت لانصداع  هذه القلوب المتحجرة والسماح بنقل جثمان الفقيدة لمثواها الأخير بمسقط رأسها