[x] اغلاق
أين تساقطت أكبر كمية من الأمطار؟ وحتى متى تستمر الأجواء الماطرة والعاصفة؟
28/1/2024 11:41

أين تساقطت أكبر كمية من الأمطار؟ وحتى متى تستمر الأجواء الماطرة والعاصفة؟

في ظل هطول الأمطار الغزيرة، في نهاية الاسبوع، سجلت أكبر كمية من الأمطار يوم السبت في مدينة القدس، اذ بلغ معدل هطول الأمطار 28 ملم.
وهطلت أمطار غزيرة أيضًا في شمال النقب - 23 ملم في لاهاف و 10 ملم في بئر السبع. وتم قياس 7 ملم في تل أبيب و 5 ملم في حيفا.
وبحسب بيانات القياسات لسلطة المياه، فإن منسوب بحيرة طبريا بلغ -210.90 مترا، بعد ارتفاعه بـ 11 سم خلال نهاية الأسبوع، وهو الآن يقف على بعد 2.10 متر من الخط الأحمر العلوي. وقالت سلطة المياه إن منسوب المياه سيواصل الارتفاع خلال الأيام المقبلة في ظل كميات الأمطار المتوقعة هذا الأسبوع.
غدا الاثنين، يتوقع أن تهطل أمطار متفرقة، تكون مصحوبة بعواصف رعدية، في شمال ووسط البلاد. وتتساقط الثلوج على جبل الشيخ. ويكون الطقس أكثر برودة قليلاً من المعتاد لهذا الموسم. وفي الليل، ستزداد حدة الأمطار والرياح مرة أخرى، خاصة على طول السهل الساحلي، وهناك مخاوف من حدوث فيضانات على طول السهل الساحلي.
يوم الثلاثاء، تهطل أمطار غزيرة ، تكون مصحوبة بعواصف رعدية، في شمال البلاد والمركز. وفي فترة ما بعد الظهر، ستمتد الأمطار أيضًا إلى شمال النقب. وتتساقط الثلوج على قمم جبال الشمال، وتهب رياح قوية. ويصبح الطقس باردا للغاية.

May be an image of body of water