[x] اغلاق
الاشتباه بعملية في حيفا : الشرطة تحقق بملابسات اصابة جندي بجراح خطيرة
29/1/2024 9:32

الاشتباه بعملية في حيفا : الشرطة تحقق بملابسات اصابة جندي بجراح خطيرة

توثيق اللحظات الاولى لعملية حيفا واستنفار الجنود داخل قاعدة لسلاح البحرية

الشرطة : منفذ عملية الدهس في حيفا - شاب من مدينة طمرة
أعلنت الشرطة أن منفذ عملية الدهس قرب القاعدة العسكرية البحرية في حيفا هو الشاب وسيم أبو الهيجاء (29 عاما) من مدينة طمرة .

 

اعلنت الشرطة في بيان أولي، صباح الاثنين، انها شرعت بالتحقيق في "شبهة لحادث أسفر عن إصابة جندي وتحييد المنفذ في مدينة حيفا".

وبحسب تقارير إسرائيلية، فإن الاشتباه يدور عن عملية مزدوجة، حيث قام سائق مركبة بدهس جندي والخروج من المركبة محاولا الطعن وبحوزته بلطة قرب قاعدة سلاح البحرية في حيفا.

واضاف بيان الشرطة ان "قوات من الشرطة سارعت الى المكان وشرعت بانشطة مسح وتمشيط والتحقيق لفحص ملابسات الحادثة".

أصيب جندي بجراح خطيرة من جراء تعرضه لعملية دهس، فيما أطلق آخرون النار على شاب بعد خروجه من المركبة وبحوزته بلطة قرب قاعدة لسلاح البحرية في مدينة حيفا، .
وافاد المتحدث باسم نجمة داوود الحمراء في ان "الطواقم الطبية قامت بتقديم العلاج لمصاب (20 عاما) ،أصيب كما يبدو اثر تعرضه لحادث دهس، وتم نقله الى مستشفى رمبام لاستكمال العلاج".
وقال المسعف في نجمة داود الحمراء حنان زوهار: "عندما وصلنا إلى مكان الحادث، رأينا المصاب ملقى بجانب جدار وهو بوعيه، ويعاني من اصابات شديدة في أطرافه السفلية.

قدمنا ​​له العلاج الطبي الذي شمل الضمادات ومسكنات الألم ونقلناه إلى المستشفى بحالة خطيرة".

وأفاد بيان للمتحدث باسم الجيش الاسرائيلي، انه تم تنفيذ عملية دهس بالقرب من قاعدة تابعة للجيش في شمال البلاد.

واضاف انه بعد محاولة الدهس، خرج المنفذ من سيارته "وحاول استهداف مقاتلي جيش الدفاع بفأس، فرد المقاتلون بإطلاق النار"، وتم تحييد المنفذ.
وجاء في بيان لاحق عن المتحدث باسم الشرطة : "نناشد كافة وسائل الإعلام الإعتماد فقط على البيانات الرسمية لشرطة إسرائيل والإمتناع عن نشر معلومات بشأن هوية المنفذ، أو كل معلومة أخرى التي قد تمس بالتحقيق في ملابسات الهجوم الإرهابي في مدينة حيفا".