[x] اغلاق
رئيس طاقم الدفاع عن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في قضايا الفساد يطلب إعفاءه من مهمة الدفاع عنه
29/1/2024 12:31

دراما في محكمة نتنياهو
رئيس طاقم الدفاع عن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في قضايا الفساد يطلب إعفاءه من مهمة الدفاع عنه

 

لأسباب شخصية رئيس فريق الدفاع عن نتنياهو المحامي بايز بن تسور طلب إعفاءه من تمثيله وعندما تم تأجيل الجلسة خلف أبواب مغلقة، قدم محامي الدفاع طلبه إلى القضاة بسبب الحالة الصحية لأحد أفراد عائلته د.عميت حداد، الذي يمثل نتنياهو في القضيتين 1000 و2000
طلب رئيس فريق الدفاع عن بنيامين نتنياهو، المحامي بيز بن تسور، اليوم (الاثنين)، من قضاة الهيئة إطلاق سراحهم من تمثيل رئيس الوزراء بسبب الحالة الصحية لأحد أفراد الأسرة.
وقد تم ذلك بالاتفاق والتنسيق الكامل مع نتنياهو.
وبن تسور هو المحامي الذي يمثل نتنياهو في القضية رقم 4000،
وهي القضية "الأثقل" التي تنسب فيها الدولة لنتنياهو خيانة الأمانة وقبول رشوة من رجل الأعمال شاؤول إلوفيتش.
وأبدى المحامي عميت حداد، الذي يمثل رئيس الوزراء في القضيتين 1000 و2000، استعداده لتمثيله في هذه القضية أيضاً.
وقال المحامي بن تسور: "منذ بداية الإجراءات وحتى الآن، أنا على قناعة بأن الاتهامات الموجهة ضد رئيس الوزراء لا أساس لها من الصحة، وأنها تم دحضها في المحكمة. وأنا واثق من أن المحامي حداد سيستمر ويثبت ذلك في المحكمة".
وأراد نتنياهو أن يشكر بن تسور "على عمله المهني وتفانيه، وعلى الاكتشافات المهمة التي اكتشفها والتي تدحض الاتهامات الموجهة ضدي. يؤسفني رحيله، لكن في ظل هذه الظروف، العائلة تأتي أولاً. لا يسعني إلا أن أتمنى الشفاء التام لأفراد عائلته".
قضية الادعاء في محاكمة نتنياهو على وشك الانتهاء، وبن تسور يريد إنهاء التمثيل فور انتهائها. أي أنه حتى الآن تم الاستماع إلى معظم شهود الادعاء والشهود الرئيسيين، وفي المستقبل ينبغي أن يشهد العديد من الشهود الإضافيين الذين يعتبرون "شهودًا خفيفين".
وعندما تنتهي مرافعة الادعاء، من المتوقع حدوث فترة توقف معينة في المحاكمة ومن ثم تبدأ مرافعة الدفاع. وكما ذكرنا، يطلب بن تسور المغادرة فور انتهاء التحقيق في القضية.
وأبلغ بن تسور رئيس الوزراء نتنياهو قبل نحو أسبوعين، وتم الاتفاق على أن الشخص الذي سيحل محله هو المحامي عميت حداد، الذي يقود الدفاع عن نتنياهو في قضيتي 1000 و2000. وتقدم المحامي بن تسور بطلبه لإطلاق سراحه من التمثيل أمام القضاة في ساعات الصباح، بعد أن طلبت استراحة في المناقشة المغلقة.
وبعد أشهر قليلة من انطلاق الثورة القانونية، تبين أن المحامي بن زور قال لرئيس الوزراء إنه إذا استمر التشريع فلن يتمكن من الاستمرار في تمثيله بسبب معارضته الشديدة للتحركات التشريعية على حد قوله. الديمقراطية الإسرائيلية في خطر.
الدراما السابقة في محاكمة نتنياهو كانت بعد أن علم أن طاقم القضاة استدعى طرفي القضية 4000 لجلسة في غرفة القضاة. ثم أعلن القضاة أنهم يعتقدون أنه من الصواب أن يسحب الادعاء تهمة الرشوة في هذه القضية، لأنه من المواد المقدمة لهم لا يبدو أن هناك أي احتمال لإدانة نتنياهو في تهمة الرشوة. لذلك رفض المستشار القانوني للحكومة استئناف القضاة وقرر أن تستمر الدولة في إدارة القضية.

May be an image of 2 people