[x] اغلاق
بن غفير يهدد نتنياهو: القيام بصفقة تبادل يعني حل الحكومة الإسرائيلية
30/1/2024 11:44

بن غفير يهدد نتنياهو: القيام بصفقة تبادل يعني حل الحكومة الإسرائيلية
 

نشر وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير تغريدة اليوم الثلاثاء على حسابه في تويتر أشار فيها إلى الخطوط العريضة لصفقة التبادل التي تتشكل مع العدو، حيث هدد، "صفقة غير شرعية = حل الحكومة. "الليلة الماضية.

كما تحدث الوزير يتسحاق فاسرلوف عن التوترات في الإئتلاف قائلاً، "نحن في كوكبة سياسية معقدة للغاية، على نتنياهو أن يختار بين بيني غانتس ومعسكر الدولة ايتمار بن جابر وعوتسماه يهوديت، خطنا الأحمر هو نهاية الحرب دون نصر - لن تكون هناك حكومة إذا لم تكن هناك حرب".

وأضاف: "نحن ضد إنهاء الحرب لأنها تعرض مقاتلينا للخطر وتضر بأمن إسرائيل، أذهب للقاء العائلات الثكلى ويقولون لي شيئين: أنهم يريدون الوحدة وأننا لا نوقف الحرب.

إنهم لا يفعلون ذلك".

"لا أريد أن أرى أن أطفالهم سقطوا عبثا".

في غضون ذلك، أوضح الوزير هيلي تروبر ('معسكر الدولة') في وقت سابق اليوم أن حزبه أعطى أيضًا إنذارًا نهائيًا لرئيس الوزراء: "لقد أخبرت أيضًا عائلات المحتجزين أن وقف الحرب غير وارد، ونحن سيتعين علينا أن ندفع أثماناً باهظة، لكن وقف الحرب ليس ثمناً يمكن لإسرائيل أن تدفعه.
إذا بدا أن هناك صفقة يمكن التعايش معها مع العدو ولن يوقعها نتنياهو، فسننسحب من الحكومة، حتى إذا استبدلنا نتنياهو فإن هدف تدمير الارهاب لن يتغير".

May be an image of 1 person