[x] اغلاق
الخلل الذي تم خفيه: تلقوا مرضى المستشفيات وصفات طبية غير صحيحة
30/1/2024 12:06
الخلل الذي تم خفيه: تلقوا مرضى المستشفيات وصفات طبية غير صحيحة
 
- لم يتم الإبلاغ عن الخلل للجمهور بعد تأخير كبير، ولكن تم الإبلاغ عنه للمرضى الأفراد الذين تلقوا وصفات طبية خاطئة للأدوية.
- الخلل كان في نظام "كاميليون" الذي تستخدمه المستشفيات، لكن لم يذكر في أي المؤسسات تلقى المرضى فعلا وصفات طبية غير صحيحة
- وزارة الصحة تنفي احتمال أن يكون إلكترونيا
 
افادت وزارة الصحة اليوم (الثلاثاء) عن عطل خطير: بسبب عطل في جهاز الكمبيوتر، تم تسجيل قائمة غير صحيحة للأدوية المنتظمة في السجلات الطبية لبعض المرضى في المستشفيات. ونتج العطل عن مشكلة في نظام الكمبيوتر Kamilion الذي تستخدمه العديد من المستشفيات. وتؤكد وزارة الصحة أن حجم الأضرار وأهميتها لا تزال قيد التحقيق وسيتم إبلاغ الجمهور بها فور معرفتها.
على الرغم من إعلان وزارة الصحة، إلا أن المستشفيات أبلغت وزارة الصحة بالمشكلة منذ أكثر من أسبوعين، بعد شكاوى من مرضى فرديين. ونؤكد على أنه عند وصول المريض إلى المستشفى، يتم تدوين جميع الحبوب التي تناولها في المستشفى السابق في الملف الطبي. لكن الآن، وبسبب عطل، ظهرت معلومات غير صحيحة وأدوية غير صحيحة في بعض الملفات الطبية. في الوقت الحالي، يبدو أن المرضى تلقوا الأدوية الخاطئة. تواصل وزارة الصحة التحقيق المتعمق وتوضح أنه لا علاقة له بالهجوم الإلكتروني.

May be an image of 1 person and hospital