[x] اغلاق
الجيش الإسرائيلي يحذر جنوده من ظاهرة اكتشفها حديثًا في غزة
1/2/2024 11:42

الجيش الإسرائيلي يحذر جنوده من ظاهرة اكتشفها حديثًا في غزة

تعليمات صدرت للجنود الإسرائيليين في قطاع غزة الحذر بعدما اكتشفوا ظاهرة ترك سكان غزة كلابهم المنزلية مقيدة في ساحات المنازل التي تريد قوات الجيش تفتيشها واحتلالها.
في الأسابيع الأخيرة، حددت قوات الجيش الإسرائيلي ثلاث حالات مختلفة على الأقل، حيث تُركت كلاب سكان غزة الكبيرة مقيدة بالحبال والسلاسل الطويلة داخل المنازل وفي باحات المباني التي دخل إليها الجنود وأرسل الجنود كلباً لاسعاً لإجراء مسح أولي، وهي أحداث غير عادية قد تزعج الكلاب، ويتم إرسال الوحدة إلى مكان الحادث للتأكد من عدم وجود عبوات ناسفة ووجود مسلحين ينصبون كميناً لجنود الجيش الإسرائيلي لم تكن هذه الظاهرة معروفة في المرحلة الأولى من القتال، وفي الوحدة تم التوضيح للجنود الذين يستخدمون الكلاب للتنبه لذلك. إن الكلاب ماهرة حقًا في عدم الاكتراث بالضوضاء وطلقات الرصاص ووجود حيوانات أخرى، مثل القطط والكلاب، ولكن في مثل هذه المواقف قد تحاول كلاب غزة الكبيرة مهاجمة كلاب الوحدة وبالتالي تعطيل عملها .
حتى الآن، لم يتم تلقي أي إشارة استخباراتية بشأن الاستخدام العسكري المنظم للكلاب الغزية ضد قوات الجيش الإسرائيلي والكلاب، ولو فقط لإرباكهم، لكن هذا الموضوع ظهر كإجراء محتمل في الإحاطات التي تلقتها القوات قبل الأخير من أجل كلب تم تقييده كمين. منذ بداية المناورة البرية، أخرج جنود الجيش الإسرائيلي عشرات الكلاب من قطاع غزة، والتي تركت وحدها في غزة بعد القتال وتم نقلها إلى بيوت الكلاب في إسرائيل من أجلها، العلاج والتبني.

الجيش الإسرائيلي يحذر جنوده من ظاهرة اكتشفها حديثًا في غزة