[x] اغلاق
حديقة الحيوانات السفاري : ‘ تقدم مهم ومثير في طريق إنقاذ وحيد القرن الشمالي الأبيض ‘
3/2/2024 13:46

حديقة الحيوانات السفاري : ‘ تقدم مهم ومثير في طريق إنقاذ وحيد القرن الشمالي الأبيض ‘

نشرت حديقة الحيوانات السفاري أنّ " فريق " حديقة السفاري " في جمهورية التشيك انضم إلى فريق من الأطباء البيطريين والخبراء الآخرين ، بهدف إنقاذ وحيد القرن الشمالي من الانقراض.
وتمكن الفريق خلال السنوات الأخيرة من جمع بيض الإناث ونقلها إلى مختبر في إيطاليا، حيث تمكنوا باستخدام نطفة محفوظة بالتجميد من إنتاج 30 جنينًا للقرن الشمالي. ونظرًا لعدم قدرة الإناث "نجين" و"باتو" على الحمل لأسباب صحية، قرر الفريق زراعة هذه الأجنة في أرحام إناث من النوع الجنوبي .

للتحقق مما إذا كان زرع الأجنة فعلاً ممكنًا، ولتحديد التقنية قبل استخدام الأجنة القيمة التي تم إنشاؤها في المختبر، تم اتخاذ قرار إجراء زرع لأجنة من الجنس الجنوبي الشائع أولاً. وفي كانون اول من العام الماضي، تم زرع جنينين في وحيد القرن من الجنس الجنوبي بإسم "كورا"، التي تعيش أيضًا في محمية مغلقة في كينيا. كانت هذه هي المرة الأولى التي تتم فيها عملية زرع أجنة في انثى وحيد القرن . للأسف،الأمطار الغزيرة في تشرين ثاني في كينيا غمرت فناء وحيد القرن وأدت إلى اندلاع جرثومة أسفرت عن نفوق "كورا" ووحيد قرن آخر. خلال التشريح بعد النفوق ، تم اكتشاف وجود جنين ذكر صغير يبلغ من العمر 70 يومًا في رحم "كورا". أظهرت التحاليل الجينية أنه فعلاً الجنين الذي تم زرعه، وليس حملًا طبيعيًا.
على الرغم من فاجعة نفوق أنثلى وحيد القرن القرنافة، إلا أن هذا حقًا تقدم كبير! والآن يعلمون أنه بإمكانهم زراعة أجنة من النوع الشمالي بنجاح في رحم إناث من النوع الجنوبي.

May be an image of rhinoceros and text