[x] اغلاق
رئيس المجلس الوطني للأمراض الخبيثة : ‘12 ألف شخص يموتون سنويا بسبب السرطان في اسرائيل‘
5/2/2024 14:02

رئيس المجلس الوطني للأمراض الخبيثة : ‘12 ألف شخص يموتون سنويا بسبب السرطان في اسرائيل‘
 

ناقشت لجنة الصحة البرلمانية، اليوم الاثنين، انتشار مرض السرطان وعلاجه في إسرائيل واكتشافه خلال الحرب. ودعا رئيس اللجنة، عضو الكنيست يوني مشريكي (شاس) وزارة الصحة وصناديق المرضى إلى العمل على رفع مستوى الوعي العام حول أهمية اجراء فحوصات الكشف المبكر عن السرطان، حتى خلال الحرب. كما طلب من وزارة الصحة اشراك منظمات المرضى في اللجنة متعددة المهن لتخطيط مجموعة خدمات الأورام والعلاج الإشعاعي في إسرائيل، وطلب من صناديق المرضى بيانات حول أوقات الانتظار للحصول على النتائج، وحول الفجوات بين المركز والضواحي وبين صناديق المرضى المختلفة، بالإضافة إلى معلومات إضافية وفقًا لمختلف القضايا التي أثيرت في مناقشة اليوم.
وحذر البروفيسور عيدو وولف، رئيس المجلس الوطني للأمراض الخبيثة، من أن 12 ألف شخص يموتون سنويا بسبب السرطان في إسرائيل، وأنه بالامكان خفض هذا العدد بنحو 4000 شخص. ووفقا له، فإن معاهد الأورام في إسرائيل واصلت عملها، بما في ذلك الأشخاص الذين تم إجلاؤهم، وأن بيانات المرض مناسبة لمعظم الدول الغربية. ودعا إلى زيادة الضرائب على المشروبات المحلاة والسجائر الإلكترونية لمنع انتشار المرض، وتشجيع المزيد من الأطباء والممرضين على العمل في هذا المجال.
وتطرق الدكتور عبد اغبارية، مدير معهد الأورام في مستشفى بني تسيون، الى الهموم والمخاوف التي أضيفت للمرضى خلال الحرب، ونشاط استقبال المرضى الذين تم إجلاؤهم، وشدد على عمل الفرق العربية التي ساندت الأطباء الذين تم تجنيدهم للخدمة الاحتياطية في الحرب.

May be an image of text