[x] اغلاق
سيعقد اليوم اجتماع مع نتنياهو لصياغة موقف إسرائيل بشأن الصفقة
7/2/2024 12:08

سيعقد اليوم اجتماع مع نتنياهو لصياغة موقف إسرائيل بشأن الصفقة
 

بعد تلقي رد المنظمة على الخطوط العريضة المقترحة في اتفاق باريس ، في إطار المفاوضات لإطلاق سراح المختطفين، سيعقد اليوم (الأربعاء) اجتماع مع رئيس الوزراء نتنياهو يتم من خلاله صياغة موقف إسرائيل".

قال مسؤول إسرائيلي كبير إن "هناك نقاطا كثيرة في رد المنظمة الذي قدمته الليلة الماضية نعتقد أنه لن يتم تجاوزها والنقاش الحالي هو ما إذا كان سيتم رفض المطالب بشكل قاطع أو الدخول في مفاوضات، محاولة لتخفيف المطالب - القرار سيتخذ في نهاية المناقشة مع رئيس الوزراء التي ستجري خلال الساعات القليلة المقبلة".
وأمس الثلاثاء، ردت المنظمة على "اتفاق الإطار"، ونص الاتفاق على عدة بنود، منها، "وقف العمليات العسكرية تمهيداً لـ هدوء تام ومستدام وانسحاب قوات الجيش الاسرائيلي حتى الغلاف، والاتفاق على هدنة لمدة 135 يوماً على 3 مراحل: أسرى وجثث جنوده مقابل السجناء الفلسطينيين وجثامين الشهداء".
ومن البنود التي نص عليها الاتفاق أيضًا، "إعادة إعمار المستشفيات في كل القطاع وإدخال ما يلزم لإقامة مخيّمات للسكان/ خيم لإيواء السكان، واستئناف كل الخدمات الإنسانية المقدّمة للسكان من قبل الأمم المتحدة ووكالاتها"، و البدء بمباحثات (غير مباشرة) بشأن المتطلّبات اللازمة لإعادة الهدوء التامّ".
كما نص على، "تكثيف إدخال الكميات الضرورية والكافية لحاجات السكّان (بما لا تقلّ عن 500 شاحنة) من المساعدات الإنسانية والوقود وما يشبه ذلك، بشكل يومي، وكذلك يتيح وصول كميات مناسبة من المساعدات الإنسانية إلى كل مناطق القطاع وبشكل خاصّ شمال القطاع".

May be an image of 1 person