[x] اغلاق
البطاقة الزرقاء: الثورة الجديدة في كرة القدم
8/2/2024 17:01
البطاقة الزرقاء: الثورة الجديدة في كرة القدم
 
سيدخل القرار حيز التنفيذ يوم الجمعة وستدخل البطاقة الجديدة، التي ستكون إضافة إلى البطاقتين الصفراء والحمراء، رسميًا إلى عالم كرة القدم الاحترافية.
الشرح والمعنى والمسابقات التي سيتم استخدامها بالفعل في الموسم القادم بالداخل
 
من المنتظر أن يعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الجمعة عن ثورة في عالم كرة القدم، وبحسب صحيفة "تلغراف" الإنجليزية، فإن اللجنة الدولية لكرة القدم، التي تبت في التغييرات على دستور الصناعة، وقعت على القرار الذي سيدخل حيز التنفيذ استخدام نظام جديد.
البطاقة بالإضافة إلى البطاقات الصفراء والحمراء، والتي بدأ استخدامها لأول مرة في عام 1970.
ستسمح هذه الخطوة الثورية للحكام بإيقاف اللاعبين لمدة 10 دقائق بعد "المخالفات الساخرة" والكلمات غير الضرورية لحكم المباراة.
كانت البطاقة الزرقاء بمثابة تجربة في المباريات في دوريات الهواة، من بين آخرين في ويلز.
في البداية كان الهدف استخدام البطاقة البرتقالية، ولكن بعد تصور اللون الأصفر، تقرر استخدام البطاقة الزرقاء.
وفقًا للخطة، سيتم طرد اللاعب الذي يحصل على بطاقتين زرقاء في المباراة ببطاقة حمراء، بالإضافة إلى مجموعة من البطاقات الصفراء والزرقاء. هناك احتمال أنه في الموسم المقبل سيتم استخدام البطاقة، من بين أمور أخرى، في كأس الاتحاد الإنجليزي للرجال والسيدات، ولكن ليس بعد في الدوريات الكبرى، في اليورو القادمة أو في مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.
منذ حوالي شهر وأعلن رئيس المنظمة أليكس شابرين أنه ضد هذه الخطوة.
ومن المتوقع أيضًا أن توافق اللجنة الدولية لكرة القدم، IFAB، بما في ذلك FIFA ورئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، على اللائحة التي تقضي بالسماح لقائد الفريق فقط بالتحدث إلى حكم المباراة.
May be an image of 2 people, people playing football, people playing American football and phone