[x] اغلاق
أغلب حرائق البيوت التي تسبب بعضها بوفيات كانت بسبب مدفأة الاسلاك
10/2/2024 8:34

أغلب حرائق البيوت التي تسبب بعضها بوفيات كانت بسبب مدفأة الاسلاك

 

شهد عدد من البلدات في المجتمع العربي ، في الاونة الاخيرة حوادث حرائق في البيوت والمحال التجارية، بعضها تسبب بالوفاة او اصابات وصفت بين صعبة وطفيفة .
وبلا شك هذه الحوادث التي تسببت خسائر في الأرواح تستدعي العمل بشكل جاد لاتخاذ اجراءات فعالة للحد من انتشارها.
قال كايد ظاهر الناطق الرسمي للاعلام العربي في سلطة الاطفاء والإنقاذ : " منذ بداية الشتاء ووفقا لمعطيات سلطة الإطفاء والإنقاذ ، كان هناك ارتفاع بسيط بكل ما يتعلق بحرائق المنازل في البلاد وخصوصا في مجتمعنا العربي ، وللأسف اقولها بصراحة أن السبب الرئيسي لهذه الحرائق كان نتيجة استخدام وسائل تدفئة غير امنة وسليمة ، وأقصد هنا مدفأة الاسلاك رخيصة الثمن الموجودة في الكثير من المنازل حتى الان للأسف ، والشيء الاخر هو ترك الأطفال وحدهم في المنازل واللعب من خلال قداحة واعواد كبريت أدى الى اشتعال نيران وانتشار دخان كثيف وفي النهاية الى اختناق وأيضا الى وفيات كما حدث في مناطق الجنوب وتحديدا عرعرة النقب ، وفي حي شعفاط في القدس . ولهذا فاننا نعود ونكرر للأخوة المواطنين امتنعوا عن استخدام مدفأة الاسلاك ولا تتركوا الأطفال وحدهم في البيوت " .
وأضاف كايد ظاهر : " منذ بداية الشتاء وحتى الان ، كانت هناك 15 حالة وفاة جراء الحرائق ، وغالبية الوفيات كانت بسبب استنشاق الدخان الكثيف ولكن في نفس الوقت السبب الرئيسي كان استخدام مدفأة الاسلاك .
مجتمعنا العربي يجب أن يعي ويعرف أن استخدام مثل هذه المدافئ وعدم الانتباه للأطفال وتصرفاتهم ، الى جانب أمور كثيرة تتعلق بالكهرباء ، له عواقب وخيمة قد تصل الى وفيات . لذا يجب أن نبتعد عن كل هذه الأمور لكي نحافظ مرة أخرى على الحياة والمنزل والعائلة والأولاد وعلى الجميع ، لنمر فترة الشتاء بسلام وأمان " .
وتابع كايد ظاهر بالقول : " فيما يتعلق بحرائق المحلات التجارية ، يجب أن نهتم بأن تكون هذه المحلات حاصلة على التراخيص وكل ما يتعلق بالصلاحيات التي تمنحها له سلطة الإطفاء لكي يقوم بفتح محل تجاري . أما حرائق المنازل فيجب أولا الهروب من المنزل ان توفرت الامكانية ومن ثم الاتصال بالاطفاء على الرقم 102 للابلاغ عن الحريق " .

May be an image of water heater