[x] اغلاق
نتنياهو: اقتصاد إسرائيل متين، والتصنيف سيرتفع مرة أخرى بمجرد أن ننتصر في الحرب
10/2/2024 11:09

تعليق نتنياهو على خفض التصنيف الائتماني لإسرائيل
نتنياهو: "اقتصاد إسرائيل متين، والتصنيف سيرتفع مرة أخرى بمجرد أن ننتصر في الحرب"


 

في أعقاب تخفيض التصنيف الائتماني لدولة إسرائيل من قبل شركة التصنيف الائتماني الدولية موديز - للمرة الأولى على الإطلاق، كان رد فعل رئيس الوزراء نتنياهو غير عادي يوم السبت على التخفيض: "إن اقتصاد إسرائيل متين. والتخفيض لا علاقة له بالوضع الراهن". "الاقتصاد، يرجع ذلك بالكامل إلى أننا في حالة حرب. وسوف يرتفع التصنيف مرة أخرى بمجرد أن ننتصر في الحرب - وسوف ننتصر".
وخفضت الشركة تصنيف إسرائيل إلى A2 (من A1)، مع نظرة مستقبلية سلبية. وتخشى إسرائيل الآن أن تسير شركات التصنيف الأخرى - فيتش وستاندرد آند بورز - على خطى موديز.
رد رئيس حزب إسرائيل بيتنا، وزير المالية الأسبق، عضو الكنيست أفيغدور ليبرمان، على إعلان شركة التصنيف الائتماني "موديز" على شبكة التواصل الاجتماعي "إكس": "إن قرار خفض التصنيف الائتماني لإسرائيل من قبل وكالة موديز لم يأت كالصاعقة". يوم مشرق، ولكنه نتيجة للإجراءات الشعبوية غير المقبولة التي روجت لها الحكومة منذ تأسيسها، ولا تزال حكومة الدمار تحولنا إلى كارثة اقتصادية مثلما أوصلتنا إلى كارثة أمنية في السابع من أكتوبر. الميزانية، كما أقرها الكنيست هذا الأسبوع فقط في القراءة الأولى، هي ميزانية تضر بالنمو، وتعطي حوافز سلبية للذهاب إلى العمل واكتساب مهنة، ولا تتضمن لا أخبار ولا محركات نمو”.