[x] اغلاق
نتنياهو: ‘نحن في طريقنا لتحقيق الانتصار الذي بات في متناول اليد‘
12/2/2024 10:19
نتنياهو: ‘نحن في طريقنا لتحقيق الانتصار الذي بات في متناول اليد‘
زار رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزراء الحكومة الإسرائيلية امس الأحد الموافق 11 فبراير 2024، قاعدة وحدة "يهلوم".
وفي إطار الزيارة استمعوا إلى إحاطة أمنية حول الحرب من رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش الاسرائيلي، الفريق هيرتسي هاليفي، وغيره من القادة.
وقد استعرض رئيس هيئة الأركان العامة مجريات القتال في قطاع غزة، متطرقا إلى "الإنجازات العسكرية الكبيرة التي تم تحقيقها حتى الآن والخطط للمراحل اللاحقة من القتال" . بالإضافة إلى ذلك، استعرض قائد الفرقة 162، العميد إتسيك كوهين، وقائد قاعدة بلماحيم التابعة لسلاح الجو، العميد عومري دافيد، "المناورة المشتركة الجوية والبرية التي يخوضها الجيش الاسرائيلي في القطاع على نحو لم تشهد الدنيا مثيلاً له " .
وقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في ختام الإحاطة الأمنية: "بدايةً، ألتمس التوجه بالشكر إلى رئيس هيئة الأركان العامة في جيش الدفاع والقادة على العرض الذي قدموه وبشكل خاص على الأداء المبهر وفقا لجميع المعايير الدولية. إذ يحقق الجيش إنجازات كبيرة للغاية.
نحن في طريقنا لتحقيق الانتصار. صحيح أن الأمر سيستغرق مزيدًا من الوقت، لكنه لن يستغرق سنين، على عكس ما يقال. وهو بات في متناول يدنا. إنها معركة ضارية، لكنها معركة ننتصر فيها " .
واضاف نتنياهو : " نحن نبتغي أساسًا جعل القطاع منطقة منزوعة السلاح، وهو ما يتطلب سيطرتنا الأمنية ومسؤوليتنا الأمنية العليا - على كامل المساحة الواقعة غربي نهر الأردن، بما في ذلك قطاع غزة. ولا بديل عن ذلك في المستقبل المنظور.
ونقول ذلك أيضًا للمجتمع الدولي، وللرئيس الأمريكي ولجميع القادة، فلا بديل عن ذلك. بمعنى أننا سنتمتع دائمًا بالسيطرة الأمنية وإذا اقتضى ذلك التواجد في الداخل، فسنتواجد داخل (القطاع)، وإذا اقتضى ذلك الدخول إلى كل مكان، فكما يستطيع جيش الدفاع الوصول إلى كل مكان، في جميع الأوقات، ينطبق ذلك على هذه الحالة أيضًا وسيتم الحفاظ على هذه القدرة مستقبلاً أيضًا " .
وتابع نتنياهو بالقول : " الهدف ليس أقل من تحقيق هذا الانتصار الذي نتحدث عنه. وهو بات في متناول اليد. وهو يستلزم كذلك الصمود أمام الضغوط وهي تتزايد. حيث لا بد لي من قول الحقيقة لكم إنها تتزايد، ويمكن لكل واحد منكم ممن يتعاطى مع الجهات الأجنبية أن يقول ذلك، كل واحد بطريقته الخاصة.
لكن أهم شيء هو التشبث والالتزام بالغاية وهي تحقيق الانتصار. ليس نصف انتصار، وليس ثلاثة أرباع انتصار - بل تحقيق الانتصار على كامل العدو. إنني أؤمن، بعون الله، وبتضافر القوات بأننا فعلاً سنحقق ذلك. وفي ضوء ما شاهدتموه هنا اليوم، أعتقد بأنه يمكنكم أيضًا الشعور بالثقة والاعتزاز بجنودنا، وبقادتنا وبإنجازاتنا".
هذا وقام وزراء الحكومة قبل ذلك بزيارة إلى معسكر عيمانوئيل طُرحت خلالها عروض عملياتية من داخل القتال في غزة، حيث تلقوا بين جملة الأمور إحاطة حول "نشاط الوحدة الخاصة التابعة لقوات الهندسة، ووحدة "يهلوم"، للقتال في الأنفاق التحت أرضية، ونشاط وحدة جمع المعلومات الاستخباراتية بالأقمار الاصطناعية 9900 والأغراض ذات القيمة الاستخباراتية التي تم العثور عليها داخل القطاع والتي تستخدمها أجهزة الأمن لاستخراج المعلومات الاستخباراتية الأخرى التي تساعد على تقدم القتال في غزة" .
وقد أوعز رئيس الوزراء نتنياهو بتحديد موعد لتلقي إحاطة أمنية إضافية من رئيس هيئة الأركان العامة ستركز على الجبهة الشمالية .

May be an image of 1 person, microphone, dais and text