[x] اغلاق
الحرب والقتال يدخل يومه الـ 133
16/2/2024 8:31

الحرب والقتال يدخل يومه الـ 133


- الجيش الاسرائيلي يُغير على مواقع لقوات جنوب لبنان
- اشتبكات عنيفة في خان يونس
-سُمح بالنشر : مقتل جندي اسرائيلي خلال المعارك في غزة


دخل الحرب والقتال اليوم الجمعة ، يومه الـ 133 ، فيما استمر القصف المدفعي الاسرائيلي والاشتباكات العنيفة في مختلف محاور القتال في قطاع غزة.
أفاد المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي أنه سمح بالنسر فجر اليوم الجمعة عن مقتل جندي اسرائيلي من لواء المظليين ، خلال المعارك في جنوب قطاع غزة ، فيما أصيب جندي اخر بجروح خطيرة .
قال متحدث بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان صحفي " ان سلاح الجو أغار على مدار آخر أربع وعشرين ساعة على العديد من الأهداف التابعة للمنظمة في أنحاء القطاع. ومن بين الأهداف التي تمت مهاجمتها مقرات قيادة عملياتية تابعة للمنظمة، ومبانٍ عسكرية، ومنصات لإطلاق القذائف الصاروخية وأهداف أخرى. كما تمت مهاجمة عدة أهداف جوًا بغية دعم القوات البرية العاملة في القطاع".
وأضاف المتحدث بلسان الجيش يقول في البيان : " في جنوب القطاع، مجموعة القتال اللوائية التابعة للواء المظليين تستمر في مداهمة الأهداف وقضت على عدد من العناصر على مدار آخر أربع وعشرين ساعة. خلال المعارك، رصد مقاتلو الوحدة الخاصة التابعة للواء المظليين عنصريين اثنين من خلال مسيرة، حيث أطلق أحدهما النار باتجاه المسيرة فتم القضاء عليهما. بالإضافة إلى ذلك، كشفت القوات عن عبوة ناسفة تم زرعها في المنطقة التي تصرفت فيها وقامت بتحييدها. كذلك في منطقة خان يونس، مجموعة القتال التابعة للواء 7 قضت على 12 عنصرا خلال عدة اشتباكات مختلفة. في وسط القطاع، مجموعة القتال التابعة للواء الناحال قضت على عدد من العناصر على مدار آخر أربع وعشرين ساعة. في إحدى العمليات، رصدت قوة تابعة لسلاح الجو خلية على مقربة من القوات البرية. وفي غضون دقائق معدودة منظومة النيران اللوائية هاجمت الخلية وقضت على عدد من العناصر في شمال قطاع غزة، اللواء 215 وجه طائرة أغارت على عدة أهداف تابعة للمنظمة، حيث تم خلال الغارات القضاء على عنصر مساعد لقائد كتيبة الصبرة.
وفي غارة أخرى، أغارت طائرة على سيارة وقضت فيها على ثلاثة عناصر ينتمون إلى المنظمة ".
بعد تقييم للجيش الاسرائيلي : اغلاق شوارع على الحدود الشمالية
تم صباح اليوم الجمعة، إغلاق عدة طرق ومحاور على الحدود الشمالية أمام حركة المرور حتى إشعار آخر، وذلك بعد تقييم اجراه الجيش الاسرائيلي للوضع.
الطرق التي تم إغلاقها: مفرق المالكية باتجاه الشمال والجنوب، مفرق يشع باتجاه الغرب، مفرق مرغليوت باتجاه الغرب، ومفرق متسودوت باتجاه الشمال .
قال الجيش الاسرائيلي في بيان صادر عنه " أنه هاجم خلال ساعات الليل مبنى عسكريًا وبنية تحتية تابعين لمنظمة قوات جنوب لبنان في قرية القنطرة" . وأضاف متحدث بلسان الجيش الاسرائيلي يقول :" طائرات مقاتلة أغارت خلال ساعات الليل على مبنى عسكريً تابع لقوات جنوب لبنان في قرية القنطرة في جنوب لبنان. وخلال الغارة تم القضاء على عدد من العناصر، كما هاجم جيش الدفاع بنية تحتية عسكرية أخرى تابعة لقوات جنوب لبنان في محيط القرية ".