[x] اغلاق
طبيبة نسيت في رحم مواطنة منظاراً طوله 18 سم!
19/4/2010 15:30

في الكويت بكت مواطنة كالأطفال ولم تدر ان منظاراً طوله 18 سم في رحمها...
المواطنة (هـ) صرخت من شدة الألم لتكتشف انها ضحية إهمال طبي مفاده نسيان منظار معدني تركته طبيبة في مستشفى خاص داخل رحمها لقرابة ساعة ونصف الساعة.

(هـ) روت قصتها مع الإهمال الطبي لـ «الراي» قائلة «في 14 ابريل الجاري توجهت إلى مستشفى خاص لإزالة لولب من الرحم¡ وبالفعل خضعت لفحص طبي اجرته طبيبة من جنسية عربية استمر 20 دقيقة بعدها سمح لي بالمغادرة¡ لكنني شعرت بآلام شديدة جعلتني أبكي بكاء الأطفال¡ وعندما شاهدني زوجي على هذه الحال عاد إلى الطبيبة وأبلغها بما حصل لي¡ فقالت له: (خلها تاخذ حبتين بندول وهي ترتاح)».

وأضافت «عاد زوجي اليّ وحملني إلى مستشفى الصباح¡ وبعد توقيع الكشف الطبي علي صرخت الطبيبة المعالجة وقالت: ما هذا¿ ثم اخرجت من رحمي منظاراً معدنياً طوله 18 سم وسلمتني اياه وطالبت الطبيبة من الممرضة تسلمه¡ لكنني رفضت وطلبت تقريراً بالواقعة لتسجيل قضية

لكن طبيبة الصباح انفردت مع الممرضة لدقائق وبعدها ابلغتني بأنها لن تعطيني تقريراً وطلبت مني تسليم القطعة المعدنية لها فتوجهت إلى المحقق في المستشفى». وأضافت (هـ) «رفضت تسليم المنظار للطبيبة وتوجهت برفقة زوجي إلى مخفر الدعية وعندما شرحنا الواقعة لرجال الأمن وعرضنا عليهم المنظار طلب مني المحقق احضار تقرير طبي ليتمكن من مساعدتي وعدت ادراجي إلى مستشفى الصباح وحاولنا مع الطبيبة لكنها رفضت مجدداً اعطائي التقرير¡ وقام زوجي بالاتصال على المستشفى الخاص وقاموا بمقايضته ان نقوم بتسليم «المنظار» ونحل الموضوع ودياً مقابل التنازل عن الفاتورة التي دفعناها وإعادة المبلغ لنا ورفض زوجي المقايضة».

واستطردت «توجهت بعد ذلك برفقة زوجي إلى مخفر الشويخ للشكوى على الطبيبة التي رفضت اعطائي التقرير وقابلنا الملازم يحيى العجمي والذي تفهم القضية وقام بالاتصال على القائد المقدم عبدالرحمن الشراح والذي تحرك على الفور وحضر إلى المخفر واجرى اتصالاته مع التحقيق والمسؤولين في المستشفى وساعدنا في الحصول على التقرير الطبي حيث تسلمنا التقرير في الساعة الثانية عشرة مساء بعد ان اعادوا الدكتورة من منزلها لكتابة تقرير طبي بالواقعة».

وأضافت «بعد حصولي على التقرير توجهت إلى مخفر الدعية وسجلت قضية حملت الرقم 89/2010 جنح الدسمة¡ اخطاء طبية».

واستغربت المواطنة من هذا الاهمال الطبي والتعاون على طمطمة الموضوع من قبل طبيبة الصباح وناشدت وزير الصحة الدكتور هلال الساير القصاص لها.