[x] اغلاق
رئيس الهستدروت يهاجم نتنياهو ويدعو لتحديد موعد للانتخابات
17/2/2024 12:10

رئيس الهستدروت يهاجم "نتنياهو" ويدعو لتحديد موعد للانتخابات
 

هاجم رئيس الهستدروت "أرنون بار دافيد" رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" على خلفية الحرب الراهنة، قائلًا إنه سيستقيل لو كان في مكانه، كما دعا لإجراء انتخابات جديدة.
وأضاف، "هاجم رئيس الهستدروت، أرنون بار دافيد، اليوم، بشدة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بسبب إدارة الحرب، ودعا إلى تحديد موعد لإجراء الانتخابات".
وأضاف "بار دافيد" "إسرائيل بحاجة إلى التغيير من النهاية إلى النهاية، لأنه من المستحيل الاستمرار على هذا النحو، هذه هي مهمتي للأشهر المقبلة، يجب أن نجري انتخابات، ويجب أن يكون لدينا بداية جديدة".
وتابع، "يجب أن نحدد موعدًا متفقًا عليه لإجراء الانتخابات، بحلول كانون الأول/ديسمبر من هذا العام، لا يمكننا الاستمرار مع 120 شخصًا يجلسون اليوم في الكنيست، ولا ينتجون لنا شيئًا تقريبًا".
وأردف وفق القناة الإسرائيلية، "آمل ألا نضطر إلى الوصول إلى موجة احتجاجية لإجراء الانتخابات".
وأضاف رئيس الهستدروت، "لقد مررنا بالعام الأكثر فظاعة في تاريخ دولة إسرائيل، عام من الانقسام والتمييز والاستقطاب الاجتماعي والثورة القانونية، لقد جعلنا أحدهم أعداء لبعضنا البعض، وقسمنا قطاعًا بعد قطاع".
وعن خفض التصنيف الائتماني، قال: "لو أنهم اتخذوا الخطوات الصحيحة، لكان من الممكن تحقيق استقرار الاقتصاد وكذلك ثقة الجمهور في الحكومة، وهي شبه معدومة اليوم، كل هذا غير ضروري، كان ينبغي إلغاء أموال الوزارات الحكومية وأموال الائتلاف، لا يمكنك أن تقلق طوال اليوم بشأن بقاء الائتلاف، هذا ما أعتقد أن رئيس الوزراء يفعله".

May be an image of 1 person