[x] اغلاق
الحرب والقتال يدخل يومه الـ 135
18/2/2024 9:53

الحرب والقتال يدخل يومه الـ 135

دخل الحرب والقتال اليوم الأحد ، يومه الـ 135 ، فيما استمر القصف المدفعي الاسرائيلي والاشتباكات العنيفة في مختلف محاور القتال في قطاع غزة .
يركز جيش الدفاع الإسرائيلي على هدف واضح: تفكيك القوات العسكرية للعدو.

ومنذ بداية القتال، تم حل 18 كتيبة تابعة للمنظمة الإرهابية، و 6 كتيبة أخرى. وبقي من المتوقع أن يتعامل المقاتلون معهم – في وسط وجنوب قطاع غزة، وحتى هذه اللحظة تعمل في معسكرات المركز كتيبتان من الإرهابيين – وأربع في رفح.
قبل أن يبدأ الجيش الإسرائيلي عملية في رفح جنوب قطاع غزة، تم تحديد هدف للتعامل مع معسكري المركز – النزيرات ودير البلح، وهذان الهدفان تابعان للواء معسكرات المركز التابع للعدو، والذي تم حل معظمه منذ ذلك الحين. بداية القتال، والآن يبقى القضاء رسميًا على المعسكرين الأخيرين.

اعتبارًا من هذه المرحلة، قرر جيش الدفاع الإسرائيلي التعامل معهم من الجو. بالأمس، بدأ سلاح الجو موجة واسعة من الهجمات خلال ساعات النهار - وهاجم مختلف أهداف حماس في الموقع.

وشملت الهجمات مقرات عسكرية ومقرات ومختلف المواقع العسكرية. المجمعات العسكرية للتنظيم الإرهابي – القضاء على العشرات من الإرهابيين. هذا "جيب" داخل القطاع، حيث تم بالفعل حل معظم القوات العضوية للعدو حوله.
بدأ جيش الدفاع الإسرائيلي أمس بالعمل ضد الكتيبتين المتبقيتين في معسكري المركز - النصيرات ودير البلح.

بالأمس بدأوا بمهاجمتهم من الجو. النزيرات ودير البلح هما من لواء معسكر المركز التابع للعدو، ومعظمهم تم حلهم و الآن لم يتبق سوى هاتين الكتيبتين.
وفي الوقت نفسه، يواصل الجيش الإسرائيلي مناوراته في أماكن أخرى وسط قطاع غزة، وفي اليوم الأخير قضى مقاتلو ناحال على أكثر من عشرة إرهابيين في المنطقة.

وفي أحد العمليات تم التعرف على خلية إرهابية من قبل مجمع الإطفاء التابع للواء بالتعاون مع سلاح الجو، كانت تقوم بتحميل الأسلحة على عربة - وتم القضاء عليها من الجو باستخدام طائرة.
وتستمر المناورة في معقل الإرهابيين في خان يونس منذ عدة أسابيع. في الأيام الأخيرة، بدأ الجيش الإسرائيلي أيضًا العمل في مستشفى ناصر - حيث تم القضاء على العديد من الإرهابيين واعتقال حوالي 100 من المشتبه بهم في النشاط الإرهابي.

ويستمر هذا النشاط هذا الصباح: تقوم قوات الكوماندوز بعمليات تفتيش في المباني المختلفة، وقد عثرت بالفعل على أسلحة والهدف الآن هو البحث عن نتائج أخرى يمكن أن تساعد في الحصول على معلومات حول مصير المختطفين الذين كانوا محتجزين هناك.
حاليا، هناك 4 ألوية تابعة للجيش الإسرائيلي تعمل في خان يونس، وتقاتل بشكل رئيسي في المنطقة الغربية من المدينة.

وتحت الأرض، تعمل الوحدات الخاصة طوال الوقت. وحتى الآن، منذ بداية القتال، تم اعتقال أكثر من 10000 إرهابي القضاء عليها في القطاع.
وفي اليوم الأخير، قامت قوات الفرقة 98 بمداهمة البنى التحتية الإرهابية والقضاء على الإرهابيين وعثرت على العديد من الأسلحة في منطقة المدينة - والقضاء على العشرات من الإرهابيين.

بالإضافة إلى ذلك، عثر مقاتلو فريق اللواء القتالي السابع على أسلحة وقاموا في اليوم الأخير بالقضاء على حوالي 20 إرهابياً كانوا ينشطون في المنطقة بنيران الدبابات. بالإضافة إلى ذلك، قمنا بتوجيه طائرات سلاح الجو التي هاجمت وقضت على إرهابيين آخرين.

وداهمت القوات مباني عسكرية وعثرت على أسلحة من بينها متفجرات وبعض صواريخ آر بي جي معدة للاستخدام ضد المقاتلين الميدانيين.