[x] اغلاق
الحرب والقتال يدخل يومه الـ 138
21/2/2024 8:49
الحرب والقتال يدخل يومه الـ 138
- مقتل جندي اسرائيلي في معارك شمالي غزة
دخل القتال اليوم الأربعاء ، يومه الـ 138 ، فيما تواصل قصف مناطق عديدة في قطاع غزة. أعلن الجيش الاسرائيلي فجر اليوم الاربعاء ، مقتل جندي إسرائيلي في معارك شمالي قطاع غزة .
قال متحدث بلسان الجيش الإسرائيلي في بيان صحفي أن " الفرقة 162 انطلقت لعملية مداهمة هجومية في منطقة الزيتون في شمال القطاع، حيث تم خلال النشاط القضاء على عناصر والعثور على العديد من الوسائل القتالية، بالتزامن مع ذلك تعمق قوات الفرقة 98 القتال في خان يونس .
وأضاف المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي قائلا في البيان: " مجموعة القتال التابعة للواء 401 تصرفت على مدار آخر أربع وعشرين ساعة في حي الزيتون، جنوبي مدينة غزة وقضت على عشرات العناصر خلال اشتباكات فوق الأرض ومن خلال توجيه طائرات. المقاتلون قاموا بتطهير المنطقة من المسلحين وداهموا المباني المشبوهة.
خلال النشاط عثر المقاتلون على وسائل قتالية، وصواريخ آر بي جي وبنادق كلاشنكوف داخل منزل سكني. المقاتلون رصدوا عنصرا في المنطقة من خلال مسيرة درون وبعد الرصد سعوا للاشتباك وقضوا عليه. منظومة النيران اللوائية وجهت بالتعاون مع سلاح الجو عدة غارات شنتها طائرات، منها الطائرات المقاتلة والمروحيات القتالية التي قضت على عناصر أطلقوا صواريخ مضادة للدروع على قواتنا، مع مهاجمة الأهداف التي أطلِقت منها النيران ".
وتابع المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي يقول في البيان : " سلاح الجو نفذ عدة طلعات هجومية في منطقة الزيتون حيث تمت مهاجمة عشرات الأهداف منها البنى التحتية التي شكلت خطرًا على قواتنا، ومواقع الاستطلاع،
والمستودعات لتخزين الوسائل القتالية، والأهداف تحت الأرض. في جنوب القطاع القوات ترسخ القتال في خان يونس مع مجموعات قتال لوائية، تداهم الاهداف وتقضي على عشرات العناصر يوميًا. مقاتلو مجموعة القتال اللوائية التابعة لغفعاتي هاجموا مناطق جديدة في شرق خان يونس وقضوا خلال قتالهم على العديد من العناصر على مدار آخر أربع وعشرين ساعة. مقاتلو مجموعة القتال اللوائية التابعة للمظليين يتقدمون ويوسعون الهجوم في غرب خان يونس وقضوا مساء أمس على عنصرين من خلال نيران القناصة الدقيقة ودمروا بنى تحتية. بالإضافة إلى ذلك، منظومة النيران اللوائية التابعة للواء 7 قضت بواسطة طائرة على مسلحين اثنين تحركا على متن دراجات هوائية باتجاه قواتنا. مقاتلو فرقة الكوماندوز وسّعوا هم الأخرون رقعة الهجمات في غرب خان يونس وقضوا على عدد من العناصر. خلال المعارك في مواجهة المسلحين، أطلقت وحدة "إيغوز" صاروخ آر بي جي باتجاه مخرب، وأصابته بشكل دقيق ".