[x] اغلاق
الحرب والقتال يدخل يومه الـ 139
22/2/2024 8:20

الحرب والقتال يدخل يومه الـ 139

دخل الحرب والقتال اليوم الخميس ، يومه الـ 139 ، فيما تواصل قصف مناطق عديدة في قطاع غزة.
قال متحدث بلسان الجيش الإسرائيلي في بيان صحفي انه " على مدار آخر أربع وعشرين ساعة استمرت قوات الفرقة 162 في ترسيخ العملية الهجومية في منطقة الزيتون في شمال القطاع.

تزامنًا مع ذلك، قوات الفرقة 98 تستمر في القضاء على عناصر وتدمير بنى تحتية في إطار نشاط المقاتلين في مدينة خان يونس.

مقاتلو سلاح البحرية هاجموا الليلة الماضية ودمروا عدة مركبات بحرية تابعة لمنظمتيْ العدو في جنوب القطاع.اللواء 215 وجه طائرات مقاتلة وطائرات أغارت على ما يزيد عن 10 أهداف في منطقة الزيتون، التي تم تنفيذ وشن هجمات منها على قواتنا ".
وأضاف المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي قائلا :" كجزء من نشاط مقاتلي مجموعة القتال التابعة للواء 401 في منطقة الزيتون، دمرت القوات بنى تحتية عديدة وقضت على حوالي 20 عنصرا على مدار آخر أربع وعشرين ساعة، وذلك في إطار الاشتباكات وكجزء من التعاون الناجح مع قوات سلاح الجو ومنظومة النيران اللوائية.

في إحدى العمليات التي قامت بها القوات، رصد المقاتلون مسلحًا بقاذفة آر بي جي كان يتصرف على مقربة منهم.

وردًا على ذلك سعى المقاتلون للاشتباك وقضوا عليه من مسافة قصيرة قبل تمكنه من استهدافهم ".
واسترسل المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي قائلا ظ:" خلال عمليات تمشيط قام بها مقاتلو مجموعة القتال التابعة للواء الناحال في وسط القطاع، عثرت القوات على منصة مفخخة لإطلاق القذائف الصاروخية، والتي كان يُخطط لإطلاق القذائف الصاروخية منها باتجاه أراضي البلاد على الأرجح.

مقاتلو مجموعة القتال التابعة للواء 7 قضوا على مدار آخر أربع وعشرين ساعة على ما يزيد عن 15 عنصرا في غرب خان يونس.

كجزء من عمليات المداهمة للأهداف التي قامت بها القوات، عثر المقاتلون على بنادق من طراز كلاشنكوف، وقنابل يدوية وعتاد عسكري وكذلك عبوات ناسفة كانت مصممة لاستهداف القوات.

بالإضافة إلى ذلك، منظومة الهجوم اللوائية وجهت طائرة أغارت على مبنى عسكري تواجدت فيه خلية مسلحين.

في نشاط آخر في المنطقة، مقاتلو مجموعة القتال التابعة للواء غفعاتي قضوا على خلية مسلحين كجزء من كمين قناصة ناجح نصبوه.

كما عثر مقاتلون تابعون لفرقة الكوماندوز في غرب خان يونس على العديد من الوسائل القتالية إلى جانب المستندات والعتاد العسكري التابعة للعدو".