[x] اغلاق
الحرب والقتال يدخل يومه الـ 140
23/2/2024 10:41

الحرب والقتال يدخل يومه الـ 140
الجيش الإسرائيلي : " قوات من مجموعة القتال التابعة للواء 7 وسلاح الجو قضت على خلية مسلحين في قطاع غزة "

دخل الحرب والقتال اليوم الجمعة ، يومه الـ 140 ، فيما تواصل قصف مناطق عديدة في قطاع غزة.
قال متحدث بلسان الجيش الإسرائيلي في بيان صحفي " ان مقاتلي مجموعة القتال اللوائية 7 يستمرون في نشاطهم في غرب خان يونس وقضوا على مدار آخر أربع وعشرين ساعة على ما يزيد عن عشرة عناصر من خلال نيران القناصة وبواسطة طائرة مسيرة من دون طيار. خلال النشاط العملياتي تم إطلاق صاروخ آر بي جي باتجاه آلية هندسية تابعة للقوة. منظومة النيران اللوائية رصدت المسلحين الثلاثة الذين أطلقوا النار، حيث كانوا يحملون عبوة ناسفة ووجهت طائرة تابعة لسلاح الجو أغارت عليهم وقضت عليهم، دون وقوع إصابات في صفوف قواتنا خلال الحادث. على مدار آخر أربع وعشرين ساعة دمرت قوات سلاح الجو مستودعًا لتخزين الوسائل القتالية، وغرفة حرب ومبنى تواجد فيه عدد من المسلحين بجوار القوات".
وأضاف المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي : " مقاتلو فرقة الكوماندوز يستمرون في القتال في غرب خان يونس. خلال عمليات مداهمة، قوات تابعة لوحدة "ماغلان" عثرت على مستودع وسائل قتالية احتوى على عشرات القذائف الصاروخية، والعبوات الناسفة وقذائف الهاون.
مجموعة القتال التابعة للواء غفعاتي انطلقت لهجوم بغية تدمير مناطق والقضاء على عناصر في منطقة خان يونس.
قبل الانطلاق للهجوم، سلاح الجو بالتعاون مع منظومة النيران اللوائية أغار على مبانٍ عملياتية، ومواقع قنص ومستودعات لتخزين الوسائل القتالية. قوات الفرقة 162 تستمر في القتال ومداهمة الأهداف في منطقة الزيتون في شمال القطاع.
خلال نشاط مجموعة القتال التابعة للواء 401 في الزيتون، قضى المقاتلون على ما يزيد عن عشرة عناصر من خلال نيران القناصة وبواسطة طائرة مسيرة من دون طيار ومروحيات قتالية وعثروا على وسائل قتالية وعتاد عسكري ".
واسترسل المتحدث بلسان الجيش يقول في البيان: " في وسط القطاع مجموعة القتال التابعة للواء الناحال قضت على عدد من المسلحين على مدار آخر أربع وعشرين ساعة. في أحد النشاطات، رصدت القوات خلية في موقع استطلاع تابع للمنظمة في موقع استراتيجي، من أجل استهداف قواتنا.

القوات في الميدان وفي مقر فرقة غزة وجهت مروحية قتالية لتهاجم الموقع وتقضي عليهم، بالإضافة إلى ذلك، هي عثرت على وسائل قتالية وكشفت عن فتحات أنفاق في منطقة الزيتون ".