[x] اغلاق
مسؤول الدفاع العام عن قضية الاشتباه بتعرض شاب من المثلث لاعتداء جنسي من قبل رجال شرطة : ‘حادثة خطيرة‘
23/2/2024 11:08

مسؤول الدفاع العام عن قضية الاشتباه بتعرض شاب من المثلث لاعتداء جنسي من قبل رجال شرطة : ‘حادثة خطيرة‘

قال المحامي فاديم شوف، مسؤول الدفاع العام في لواء القدس " ان الدفاع العام يتابع عن كثب قضية المعتقل من المثلث الذي يتشبه بتعرضه لاعتداء جنسي من قبل ثلاثة رجال شرطة من وحدة اليسام لدى اعتقاله بشبهة الضلوع بسرقة سيارة في منطقة القدس، قبل نحو شهر ونصف " .
وأضاف المحامي فاديم شوف قائلا " انه لا يمكن القبول باعتداء كهذا أو غيره على أي انسان حتى لو كان مشتبها به بجريمة ما، واعتداء كهذا مخالف لكل تعليمات القانون الإسرائيلي ". جاءت أقوال المحامي فاديم شوف في سياق مقابلة تحدث فيها لقناة هلا وموقع بانيت عن اخر التطورات بهذه القضية
واستهل المحامي فاديم شوف حديثه لقناة هلا وموقع بانيت قائلا : " القضية الان تقف عند التحقيق مع رجال الشرطة في وحدة " ماحش "، ونحن سنرافق هذه القضية، وسنصل الى المحاكم من أجل ضمان معالجة الملف حسب القانون. لا يعقل ان يتعرض مواطن في دولة اسرائيل لاعتداء دون ان يحصل على حقه. لن نتركه، فما يؤلمه يؤلمنا، واذا كان هنالك بالفعل اعتداء، يجب ان يحصل رجال الشرطة على العقوبة حسب القانون ".
وعن ملابسات القضية منذ البداية، قال المحامي فاديم شوف : " المحامي منير برهوم من الدفاع العام ترافع عن الشاب المشتبه به بالسرقة، وخلال الحديث معه تحدث الشاب عن تعرضه للاعتداء الجنسي، وكان ذلك قبل شهر ونصف، لذا توجهنا بشكل فوري الى وحدة " ماحش " وطلبنا ان يخضع الشاب لفحص طبي، ففهمنا ان الفحص لن يجري بشكل فوري، فتوجهنا للمحكمة وطلبنا اصدار أمر لخضوع الشاب لفحص في معهد الطب العدلي، وهذا ما حدث، وتم نقل نتائج الفحص لوحدة ماحش ".
واسترسل المحامي فاديم شوف قائلا : " نحن نصدق رواية الشاب، والاعتداء الذي وقع يلحق ضررا وهو أمر مُذل، لذا نحن نأمل ان يكشف التحقيق الحقيقة وان يتم تقديم من نفذ الاعتداء للمحاكمة .. الشاب مشتبه بمخالفة القانون، لكن هذا لا يعني ان الاعتداء عليه أمر مسموح به، ولا يوجد سبب في الدنيا يبرر الاعتداء عليه بهذا الشكل ".

كما أشار المحامي فاديم شوف الى " أنه لا يذكر حادثة كهذه، وانه يواجه لاول مرة ملفا كهذا، لذا يجب الحرص على عدم المرور مر الكرام على مثل هذه الحادثة ".

May be an image of 1 person, newsroom and text