[x] اغلاق
تصريحات الجيش الاسرائيلي
25/2/2024 11:54

تصريحات الجيش الاسرائيلي

الجيش الاسرائيلي : " القضاء على مسلحين من مسافة قصيرة والعثور على منصة لإطلاق القذائف الضاروخية في مختبر طبي و إنهاء العملية الخاصة داخل مستشفى ناصر التي استهدفت العدو"
 

جاء من الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي : " مقاتلو مجموعة القتال التابعة للواء غفعاتي بدائوا هذا الأسبوع بعمليات لوائية في قرى عبسان في منطقة شرق خان يونس.
القوات تداهم البنى التحتية التابعة للمنظمة ، وتقضي على عشرات المسلحين وتعثر على الوسائل القتالية ومنصات إطلاق القذائف الصاروخية.
عند دخول المقاتلين إلى أحد المباني، اطلق مسلحون النار باتجاههم، فسعى المقاتلون للاشتباك وردوا بإطلاق النار وقضوا على مخربين اثنين حاولا الهروب. في المبنى الذي تواجد فيه المخربان تم العثور على العديد من الوسائل القتالية: العبوات الناسفة الثقيلة، والقنابل اليدوية، والمخازن، وبندقية القنص، والسترات وبنادق كلاشنكوف.
في مبنى آخر تم تمشيطه والذي كان يُستخدم كمختبر طبي في منطقة قرى عبسان، تم العثور على منصة لإطلاق القذائف الصاروخية وعلى قذيفة صاروخية طويلة المدى تمت تخبئتها داخل ثلاجة.
فرق القناصة التابعة لمجموعة القتال تنصب الكمائن وتقضي على المخربين. في إحدى الثلاجات، رصد القناصة مخربين حاولوا زرع عبوات ناسفة على مقربة من القوات، واستهدفوهم وقضوا عليهم من مسافة قصيرة " .
انتهت خلال الأسبوع الأخير العملية الخاصة التي جرت في مستشفى ناصر في خان يونس ضد العدو .
وبعد اعتقال حوالي 200 من عناصرالعدو داخل المستشفى والعثور على أدلّة أخرى تؤكد انطلاق ممارسات معادية من هذه المنطقة، يستمر العمل على نقل المساعدات الإنسانية إلى المستشفى بقيادة تشكيل الكوماندوز وقيادة مديرية التنسيق والارتباط مع غزة.
ويشار إلى أن قوات الفرقة 98 ووحدة الكوماندوز البحري 13 شاركت في العملية، التي انتهت كما سبق ذكره خلال الأسبوع الأخير، على أرض مستشفى ناصر مستهدفةً المنظمة .

وتم في إطار العملية العثور داخل المستشفى على عُلب مغلقة وغير مستخدمة للأدوية تحمل أسماء بعض المختطفين الإسرائيليين فضلاً عن العثور على وسائل قتالية كثيرة واعتقال حوالي 200 مخرب أو أشخاص يُشتبه في ضلوعهم في ممارسات معادية.
وقد جرت العملية داخل المستشفى مع الحرص على إلحاق أقلّ ضرر ممكن بالنشاطات الجارية للمستشفى ودون استهداف المرضى والطواقم الطبية، بل قامت قوات الفرقة 98 بإمداد المستشفى بمولد كهرباء بديل أتاح استمرار أدائه وعلاج المرضى، ما يعني أن الأجهزة الحيوية للمستشفى ظلت تعمل طوال العملية العسكرية بناءً على عمل نظام توفير الطاقة اللامنقطعة (UPS). وأجرى ضباط مديرية التنسيق والارتباط غزة عمليات التنسيق اللازمة لدخول جهات مهنية من أجل دراسة مشكلة الكهرباء في المستشفى.
كما تلقى المستشفى على مدى الأسبوع الأخير إمدادات تشمل مئات الوجبات الغذائية، بما في ذلك الماء والغذاء والمستلزمات الطبية ومسحوق حليب الأطفال.

وجرى أيضاً التنسيق مع المنظمات الدولية من أجل إدخال صهريج سولار لغرض مواصلة تشغيل المولدات داخل المستشفى.
وقام ضباط مديرية التنسيق والارتباط إلى غزة أيضاً، ضمن مساعيهم الرامية لحماية المرضى قيد العلاج في المستشفى، وتلبيةً لطلب فريق المستشفى وبالتعاون مع المنظمات الدولية، بنقل عدد من الحالات المرضية العاجلة إلى مستشفيات أخرى في المنطقة.
وتم تنظيف المنطقة قبل خروج قوات جيش الدفاع من المستشفى وكذلك إمداد المستشفى بشحنة غذائية أخرى.
إن جيش الدفاع الإسرائيلي يؤكد عزمه على مواصلة عمله ضد منظمة حماس الإرهابية تمشياً مع القانون الدولي، رغم عمل المنظمة الممنهج من داخل المستشفيات والبنى التحتية المدنية.

May be an image of 5 people