[x] اغلاق
وزير الجيش الإسرائيلي: في حال التوصل إلى هدنة في غزة سنزيد النار في الشمال
25/2/2024 18:54
وزير الجيش الإسرائيلي غالانت يخطط لزيادة كثافة النيران تجاه لبنان .."في حال التوصل لهدنة مؤقتة في غزة سنُكثف إطلاق النار في الشمال".
غالنت يهدد لبنان بأقوى تصريح منذ بداية الحرب على غزة.. توعدهم بالتصعيد إذا حصلت هدنة مع غزة
 
قال وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت خلال لقاء مع قائد القيادة اللواء أوري غوردين، واللواء موتي باروخ وضباط أركان القيادة، وأرسلوا رسالة تهديد لقوات جنوب لبنان: "إنهم يخططون لزيادة القوة النارية ضدهم، الذي لا يستطيع إيجاد بدائل للقادة" .
وتابعوا، "في حال التوصل إلى هدنة مؤقتة في غزة - سنزيد النيران في الشمال بشكل مستقل، وسنستمر حتى الانسحاب الكامل قوات جنوب لبنان وعودة السكان إلى منازلهم".
وغالانت، "استمع إلى شرح من ضباط المخابرات والعمليات في القيادة حول آخر التطورات والخطط النارية والجهود المبذولة لإبعاد قوات جنوب لبنان عن المنطقة الحدودية وإفشال فرق الإعدام والقادة في التنظيم ونكران القدرات والأصول".
وقال غالانت أيضًا: "وصلت إلى القيادة الشمالية بعد عطلة نهاية أسبوع مليئة بالأشجار هاجم فيها الجيش الإسرائيلي قوات جنوب لبنان وأصابه. جئت لأتفحص كيفية زيادة قوتنا النارية واستعدادنا للعمل ضد قوات جنوب لبنان في كل مكان، وبكثافة متزايدة باستمرار".
أضاف، "نحن نؤذي الناشطين، ونؤذي قادة قوات جنوب لبنان، وهم يبحثون عن بدائل، وأستطيع أن أقول لكم إنني لا أرى أي متطوعين، الجميع خائفون. سوف نمضي قدما ونهزمهم. إذا كان هناك من يظن هنا أنه عندما نتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن في الجنوب وتتوقف النيران مؤقتاً فإن ذلك سيجعل الأمور أسهل مما يحدث هنا، فهو مخطئ. سنواصل النار وسنضعها بشكل مستقل في الجنوب حتى نحقق أهدافنا. الهدف بسيط: سحب قوات جنوب لبنان إلى حيث ينبغي أن يكون. إما بالاتفاق أو سنفعل ذلك بالقوة".

May be an image of 1 person