[x] اغلاق
اعتقال مشتبه من بلدة العاد ‘بالتجارة بألعاب خطيرة وحيازة مسدس‘
28/2/2024 17:16

اعتقال مشتبه من بلدة العاد ‘بالتجارة بألعاب خطيرة وحيازة مسدس‘
 

قال المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي في بيان : " في إطار نشاط لشرطة لواء القدس من أجل حديد وضبط "المواد الخطرة" قبل عيد المساخر، حيث قام افراد الشرطة السريين بضبط وتحديد مستودع وفي داخله مسدس، وآلاف المواد الخطيرة، ومواد يشتبه في أنها مخدرات، وأدلة وبينات تدل على الإتجار بها بشكل غير قانوني.
بدأ افراد الشرطة في لواء القدس مؤخراً في زيادة النشاط لإنفاذ جرائم الاتجار وحيازة "المواد الخطرة" " .
واضاف بيان الشرطة: " في إطار نشاط قام به افراد الشرطة السريين في مركز شرطة ليف هابيرا في القدس في بداية الأسبوع، حيث تم إلقاء القبض على مشتبه (19 عاما) من سكان إلعاد للإشتباه في قيامه بالاتجار بـ "ألعاب خطيرة" عبر شبكة "تليغرام". حيث تم ضبط بحوزة المشتبه أكثر من 2000 قطعة نارية من مختلف الأنواع، ومبالغ مالية تقدر قيمتها بآلاف الشواقل.
تمت إحالة المشتبه الذي تم إلقاء القبض عليه إلى التحقيق في مركز شرطة ليف هابيرا، للإشتباه بإرتكابه مخالفات بالاتجار وحيازة مواد نارية خطيرة، والتي تم ضبط جميع المواد العديدة التي بحوزة المشتبه على يد الشرطة " .
وتابع بيان الشرطة : " بعد وقت قصير، قام محققو مركز شرطة ليف هبيرا بمساعدة افراد شرطة إلعاد من منطقة الشارون، بمداهمة مستودع للإشتباه بأنه يستخدم لتخزين "الألعاب النارية الخطرة"، حيث تم تفتيش المكان، ومن ثم تم قام افراد الشرطة السريون بصبط مسدس عيار 9 ملم بحوزة المشتبه وبطريقة غير القانونية، بالإضافة إلى آلاف المواد النارية الخطرة بمختلف أنواعها وتشكيلاتها، ومادة يشتبه بأنها مخدرات تزن مئات الجرامات، وأكياس توزيع، وغيرها من المواد التي تشير إلى جريمة الاتجار، بالإضافة لذلك، تم ضبط جواز سفر يبدو أنه مزور، يحمل صورة المشتبه، حيث تم إلقاء القبض على مالك المكان.
تم إلقاء القبض على المشتبه، وهو من سكان إلعاد في العشرينيات من عمره، حيث تمت إحالته إلى التحقيق مركز الشرطة في ليف هبيرا في القدس، ومن ثم تمت إحالته الليلة الماضية الى المحكمة التي وافقت على طلب الشرطة ومددت توقيفه ل 5 أيام أخرى، حتى يوم 24/3/3، وذلك لاستكمال إجراءات التحقيق اللازمة في قضيته " .