[x] اغلاق
الحرب والقتال يدخل يومه الـ 147
1/3/2024 11:00

الحرب والقتال يدخل يومه الـ 147

- الجيش الاسرائيلي : " العشرات أصيبوا نتيجة الازدحام "
- الجيش الإسرائيلي : " مجموعة القتال التابعة للواء مدرسة قادة الفصائل ومهن سلاح المشاة دخلت القتال في قلب خان يونس "


دخل الحرب والقتال اليوم الجمعة ، يومه الـ 147 ، في وقت تواصل فيه القصف والاشتباكات العنيفة بمختلف محاور القتال في قطاع غزة.
من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي في بيان صحفي :" أثناء ادخال شاحنات محملة بالمساعدات الإنسانية الليلة الماضية إلى شمال قطاع غزة، اندلع في المكان تجمع وحشود عنيف حول الشاحنات حيث عمدوا إلى نهب المعدات التي وصلت.
وخلال احتشادهم أصيب العشرات من الغزيين نتيجة الازدحام الشديد والدهس. جاري فحص في تفاصيل الحادث ".
قال متحدث بلسان الجيش الإسرائيلي في بيان صحفي ان " مجموعة القتال التابعة للواء مدرسة قادة الفصائل ومهن سلاح المشاة (828) دخلت مساء أمس الخميس إلى قلب خان يونس وانضمت إلى القتال إلى جانب مجموعات القتال اللوائية الأخرى التابعة للفرقة 98 التي تستمر في القتال لدحر المنظمة ".
وأضاف المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي يقول :" على مدار آخر أربع وعشرين ساعة رصدت قوات اللواء عنصرين اثنين مسلحين بسلاح حيث كان أحدهما يحمل حقيبة فيها عبوة ناسفة.
وهاجمت مروحية قتالية العنصرين وقضت عليهما. قوات مجموعة القتال التابعة للواء 7 داهمت خلال آخر أربع وعشرين ساعة سلسلة بنى تحتية في غرب خان يونس، والتي عثرت فيها على مستودع لتخزين الوسائل القتالية فيه عدد كبير من قطع السلاح من طراز كلاشنكوف وأنواع الذخيرة. وخلال النشاط وجهت منظومة النيران اللوائية طائرة قضت على أربعة عناصر تحركوا باتجاه مقاتلي اللواء.
كذلك في منطقة خان يونس، طائرة مقاتلة أغارت بتوجيه من مركز النيران التابع للفرقة 98 على حفرة إطلاق دُفنت فيها القذائف الصاروخية ".
وتابع المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي يقول :" متابعةً لعمليات الإطلاق التي نُفذت أمس من أراضي قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية، أغارت طائرات بتوجيه من مركز النيران التابع لقيادة المنطقة الجنوبية على المنطقة التي نُفذت منها عمليات الإطلاق في شمال القطاع وعلى عدد من الأهداف الأخرى في المنطقة، منها حفرة نفق ومبانٍ عسكرية استخدمها العدو. في وسط القطاع، مجموعة القتال التابعة للواء الناحال قضت على عدد من العناصر على مدار آخر أربع وعشرين ساعة. وفي أحد النشاطات رصدت القوة خلية مسلحين تقترب منهم فقضت عليها من خلال قذائف الهاون وصاروخ غيل ".