[x] اغلاق
الجيش الاسرائيلي: ‘اختتام دورة استكمال دراسية لجميع قادة المنطقة الوسطى لتحسين الجاهزية للتصعيد‘
1/3/2024 18:39

الجيش الاسرائيلي: ‘اختتام دورة استكمال دراسية لجميع قادة المنطقة الوسطى لتحسين الجاهزية للتصعيد‘

قال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان : " أجريت هذا الاسبوع ، دورة استكمال دراسية قيادية برعاية قيادة المنطقة الوسطى وبقيادة فرقة يهودا والسامرة ، في قاعدة التدريبات "لاخيش" برئاسة رئيس الأركان، الجنرال هيرتسي هاليفي وقائد المنطقة الوسطى، الميجر جنرال يهودا فوكس، وبمشاركة رئيس هيئة أركان قيادة المنطقة الوسطى، وقائد فرقة يهودا والسامرة، وقادة الألوية وقادة الكتائب، من الجنود النظاميين والاحتياط " .
واضاف : " في إطار دورة الاستكمال ، جاب قادة الكتائب عدة محطات يقودها قادة الكتائب والتي تحاكي السيناريوهات المختلفة وطرق التعامل معها .
في كل محطة تجرى عملية تعلم، بدءا بمراجعة العبر المستخلصة من الحوادث الأخيرة مرورًا بتخطيط وتحليل الاستجابة العملياتية ثم انتهاءً بالتمرن على نظارات VR " .
وقال رئيس الأركان، الجنرال هيرتسي هاليفي: "النشاط المكثف الذي يقوم به الجيش الاسرائيلي مع جهاز الأمن العام يمنع التصعيد الأمني ويسمح لنا بالتركيز على القتال في غزة ولبنان، وتحقيق الإنجازات النوعية هناك. لديكم مسؤولية كبيرة في الضفة الغربية عن تحقيق أهداف الحرب، والوصول جاهزين وأقوياء لكل مهمة. وهو ما يصبح أهم تمهيدًا لشهر رمضان. لم نكن نستطيع تحقيق هذه الإنجازات لولا جنود الاحتياط المميزين الموجودين هنا، فأثمن كثيرًا العمل الهام الذي تؤدونه على كافة الجبهات".
من جانبه ، قال قائد المنطقة الوسطى، الميجر جنرال يهودا فوكس: "الجاهزية للتعامل مع التصعيد هي عبارة عن حادث بالغ الأهمية، وينبغي تحسين وضعكم يوميًا تمهيدًا لليوم التالي. قد يقع حادث، سواء كان حقيقيًا أم لا، سيجعل مئات الآلاف ينزلون إلى الشوارع ويجب تخيل هذا الشيء والاستعداد له من كافة النواحي. أود التعبير عن بالغ تقديري لكل من عمل على إنجاز هذا اليوم الهام، والثمين والمفيد الذي مررنا به".