[x] اغلاق
الحرب والقتال يدخل يومه الـ 149
3/3/2024 7:39

الحرب والقتال يدخل يومه الـ 149

-استمرار المعارك في غزة وخان يونس
- الجيش الاسرائيلي : " غارة جوية على 50 بنية تحتية خلال أقل من 10 دقائق في منطقة خان يونس "
- الجيش الاسرائيلي يعلن مقتل 3 جنود في معارك بمدينة خان يونس


دخل الحرب والقتال اليوم الأحد ، يومه الـ 149 ، في وقت تواصل فيه القصف والاشتباكات العنيفة بمختلف محاور القتال في قطاع غزة.
جاء من الجيش الاسرائيلي : " الليلة الماضية باشر مركز النيران والقوات المناوِرة التابعة للفرقة 98 هجومًا واسع النطاق على مستوى الفرقة في غرب خان يونس لتعميق الإنجاز العملياتي، مع تدمير البنى التحتية والقضاء على المسلحين التابعين لبمنظمة الذين يتصرفون من داخل المنشآت المدنية في قلب المنطقة الحضرية.
وقد بدأت الحملة على مستوى الفرقة بطلعة جوية هجومية مكثفة أغارت في إطارها طائرات مقاتلة تابعة لسلاح الجو على حوالي 50 هدفًا خلال 6 دقائق بدعم من قوات المدفعية.
بين الأهداف التي تمت مهاجمتها بنى تحتية تحت أرضية، ومبانٍ عسكرية، ومواقع إطلاق صواريخ مضادة للدروع، ومبانٍ مفخخة ونقاط تجمع لمسلحين شكلت تهديدًا للقوات في المنطقة.
وكان الهدف من الطلعة واسعة النطاق خلق الظروف المؤاتية للقوات البرية لتقوم في ختامها مجموعات القتال اللوائية بالهجوم المفاجئ ومداهمة المنطقة وتصفية المسلحين حيث ستواصل القوات العمل فيها بقوة.
على مدار آخر أربع وعشرين ساعة، قضى مقاتلو مجموعة القتال التابعة للواء الناحال على ما يزيد عن 30 مخربًا في منطقة وسط قطاع غزة وعثرت على وسائل قتالية.
في أحد النشاطات رصدت منظومة النيران اللوائية خلية مسلحين تحمّل وسائل قتالية والتي كانت تتحرك نحو المقاتلين في المنطقة. وردًا على ذلك، هاجمت طائرة الخلية وقضت عليها " .
هذا وكان قد أعلن الجيش الإسرائيلي مساء امس السبت، مقتل ثلاثة جنود في المعارك الجارية مع الفصائل الفلسطينية بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، ليرتفع عدد قتلى الجيش منذ بدء الحرب إلى 585 عسكريا.
وبحسب الجيش، قتل الجنود الثلاثة إثر استهداف مبنى تحصنوا فيه بمدينة خان يونس، والقتلى هم الرقيب دوليف مالكا 19 سنة، والرقيب أفيك تيري 19 سنة، والرقيب يانون يتسحاق 20 سنة، جميعهم مقاتلين في الكتيبة 450".
وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن الحدث الذي قتل فيه الجنود وقع في منطقة عبسان شرق خان يونس، "حيث دخلت قوة كبيرة من الجيش إلى داخل أحد المباني وبعد دخولهم تم تفجيرعبوات ناسفة أدت إلى مقتل 3 جنود وإصابة 14 آخرين حالة 5 منهم خطيرة وتدخلت وحدة الإنقاذ 669 لسحب الجرحى من تحت الأنقاض".