[x] اغلاق
الوزير غانتس حاول تنسيق لقاء مع بايدن
3/3/2024 10:59

الوزير غانتس حاول تنسيق لقاء مع بايدن

-تعليمات للسفارة الإسرائيلية في واشنطن بعدم استقبال غانتس

في تفاصيل زيارة الوزير غانتس الى واشنطن أنّ الوزير غانتس حاول تنسيق لقاء مع رئيس الولايات المتحدة ،جو بايدن ، ولكن لم يتضح بعد اذا كان اللقاء سوف يتم لان بعد عدم موافقة نتنياهو على زيارة غانتس لواشنطن: صدرت تعليمات للسفارة الإسرائيلية في واشنطن بعدم التعامل مع زيارة غانتس.
في أعقاب عدم موافقة رئيس الوزراء نتنياهو على زيارة الوزير بيني غانتس إلى واشنطن اليوم (الأحد) وبالتالي عدم موافقة الحكومة على هذه الزيارة، صدرت تعليمات للسفارة الإسرائيلية في واشنطن بعدم التعامل مع زيارة غانتس او مرافقته في تنقلاته من قبل السفير الإسرائيلي هرتسوغ كما تقتضي زيارات رسمية لشخصيات رفيعة.
و احد الاحتمالات هو دخول بايدن الى احدى الجلسات التي ستقام في البيت الأبيض بمشاركة غانتس .
هذا وكان أبلغ رئيس حزب "المعسكر الرسمي"، بيني غانتس، رئيس الوزراء نتنياهو ، أمس ، عن نيته التوجه الليلة لحضور سلسلة اجتماعات في واشنطن، دون إذن مسبق من نتنياهو .
وردا على ذلك، وبخه رئيس الوزراء نتنياهو وقال له: "هناك رئيس وزراء واحد فقط في اسرائيل". وحتى تلك اللحظة، لم يكن نتنياهو على علم بنوايا غانتس التوجه الى واشنطن، ولم يتم بين الاثنين تنسيق ما سينقله غانتس الى الإدارة الامريكية من رسائل.
ومن المتوقع أن يجتمع غانتس، يوم الاثنين، في واشنطن مع نائبة الرئيس الأمريكي، كاميلا هاريس، ومع مستشار الأمن القومي جيك سوليفان.
إلى ذلك، من المتوقع أن يعقد الوزير غانتس اجتماعا مع أعضاء في الكونغرس من الحزبين الجمهوري والديمقراطي وكبار أعضاء لوبي "إيباك"، ومن المتوقع أن يعود غانتس إلى إسرائيل يوم الأربعاء، بعد زيارة سياسية أخرى لبريطانيا.

 

وأفادت وساسل اعلام عبرية أن " من بين أهداف زيارة غانتس: تعزيز التحالف الاستراتيجي بين إسرائيل والولايات المتحدة، والحفاظ على شرعية العملية البرية الإسرائيلية المستمرة في غزة وتعزيز التسوية الأمنية مع لبنان. إضافة إلى ذلك، تعزيز الضغوط الأميركية على الوسطاء في موضوع صفقة المختطفين، وفق المبادئ التي حددتها قمة باريس" .May be an image of 2 people and the Oval Office