[x] اغلاق
الحرب والقتال يدخل يومه الـ 151
5/3/2024 8:44

الحرب والقتال يدخل يومه الـ 151
الجيش الإسرائيلي : " قوات الفرقة 98 تواصل عمليتها في حي حمد في غرب خان يونس "

 

دخل الحرب والقتال اليوم الثلاثاء، يومه الـ151، فيما تواصل القصف الكثيف والقتال العنيف في خان يونس جنوبي القطاع.
قال متحدث بلسان الجيش الإسرائيلي في بيان صحفي ان " قوات الفرقة 98 تستمر في تطويقها لحي "حمد" وعمليات المداهمة للبنى التحتية في المنطقة، وان مقاتلي فرقة الكوماندوز يداهمون البنى التحتية في الحي وعثروا فيها على العديد من الوسائل القتالية ".
وأضاف المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي قائلا :" مقاتلو مجموعة القتال التابعة للواء 7 يستمرون في التصرف كجزء من مجهود إجلاء السكان من منطقة القتال، حيث اعتقل المقاتلون على مدار آخر أربع وعشرين ساعة عشرات العناصر الذين ينتمون إلى منظمتيْ الارهاب ممن حاولوا الهروب تحت غطاء السكان المدنيين في الحي. مجموعة القتال التابعة للواء الناحال تواصل نشاطها في وسط القطاع وقضت على حوالي عشرين عنصرا على مدار آخر أربع وعشرين ساعة، من خلال نيران القناصة، وقذائف الدبابات والطائرات المسيرة من دون طيار. في إحدى الغارات، من خلال التعاون بين منظومة النيران اللوائية، والمنظومة الاستخباراتية اللوائية وسلاح الجو تم القضاء على عنصر بغارة دقيقة بتوجيه من منظومة النيران اللوائية ".
كما قال المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي :" خلال نشاط في منطقة بيت حانون، رصدت منظومة النيران التابعة للواء الشمالي في فرقة غزة خلية شغلت مسيرة " درون " خلال نشاط القوات في المنطقة، وبعد الرصد أغارت طائرة مقاتلة على الخلية وقضت عليها.

قوات سلاح الجو تستمر في مهاجمة أهداف تابعة للمنظمة افي أنحاء القطاع وعلى مدار آخر أربع وعشرين ساعة تمت مهاجمة أكثر من 50 هدفًا تابعًا للمنظمة. ومن بين الأهداف التي تمت مهاجمتها، منصات لإطلاق القذائف الصاروخية، ومستودعات لتخزين الوسائل القتالية، وفتحات أنفاق وبنى تحتية عسكرية أخرى ".