[x] اغلاق
تجدد رحلات الطيران في أوروبا
21/4/2010 10:33

تجددت يوم أمس الثلاثاء رحلات الطيران في معظم مطارات اوروبا ولكن بشكل جزئي، حيث سجلت معظم مطارات اوروبا ما يقارب 16 الف رحلة طيران وتم الغاء 11 الف رحلة.

ومن المنتظر ان تستمر الرحلات اليوم بشكل افضل من يوم امس الثلاثاء، خاصة انه تم الغاء ما يقارب 95 الف رحلة طيران منذ بداية الازمة التي نشأت جراء بركان ايسلندا.

وبحسب المصادر فإنه يتوقع ان تعود كافة مطارات اوروبا لعملها الكامل قبل نهاية هذا الاسبوع، ولكن ستواجه معظم هذه المطارات أزمات اخرى عدا عن ازمة البركان التي عطلت كافة الرحلات خلال هذا الاسبوع، حيث يوجد الان في معظم هذه المطارات أزمات خانقة من المسافرين بعد الغاء رحلاتهم، حيث يتواجد اعداد منهم داخل صالات المطارات وبنفس الوقت فان اغلبهم يريد اكمال رحلته باسرع وقت ممكن، ومن المتوقع ان تستمر هذه الازمة لايام أو في اسوأ الاحوال أسابيع.

وأضافت المصادر  أن معظم شركات الطيران قررت أن تبلغ المسافرين بضرورة أن يختاروا ما هو مناسب لهم ضمن الواقع الحالي، بحيث اذا ارادوا الاحتفاظ بتذكرة الطائرة عليهم الانتظار حتى يكون لهم مكان في الرحلات القادمة، أو يستطيع كل مسافر ان يقوم بدفع تكاليف اضافية والانتظار على مقاعد الاحتياط في رحلات الطيران، والحل الآخر تفكر بعض شركات الطائرات بزيادة رحلاتها خلال هذه الفترة لانهاء الازمة باسرع ما يمكن