[x] اغلاق
الحرب والقتال يدخل يومه الـ 155
9/3/2024 9:40

الحرب والقتال يدخل يومه الـ 155
 

- استمرار القتال في غزة
-الجيش الاسرائيلي : " مهاجمة عدة مواقع وسط القطاع الليلة الماضية بعد إطلاق قذائف منها باتجاه مدينة سديروت "
-طائرات حربية تغير على أهداف لقوات جنوب لبنان في الأراضي اللبنانية


دخل الحرب والقتال اليوم السبت ، يومه الـ 155 ، فيما تواصل القتال والقصف الكثيف على أنحاء متفرقة من قطاع غزة وخان يونس جنوبي القطاع .
جاء من الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي : " تمكنت قوات جيش الدفاع التي تخوض القتال في منطقة خان يونس، من تصفية أكثر من 20 مسلحا خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، وذلك في سلسلة اشتباكات وجهاً لوجه وبإسناد من سلاح الجو.
وفي عمليات هجومية شنتها قوات جفعاتي في حي مدينة حمد، داهمت القوات عدة بنى تحتية هناك واعتقلت عدداً من المسلحين من أفراد المنظمات العاملة في القطاع. كما عثرت القوات على عبوات ناسفة ووسائل قتالية أخرى في المنطقة.
ورصدت القوات خلال نشاط آخر جرى في المنطقة، خلية مسلحة تتحرك بالقرب من القوات العاملة في الميدان، حيث أغارت طائرة على الخلية وقضت على أفرادها.
أما الفريق القتالي للواء الناحال فتمكن المقاتلون في إطار نشاطهم وسط القطاع على مدى الأربع والعشرين ساعة الأخيرة من تصفية نحو 10 مسلحين والعثور على وسائل قتالية مختلفة.
ورصدت القوات ضمن أحد النشاطات، خلية مسلحة كانت تعمل في المنطقة. وردًا على ذلك، هاجمت طائرة الخلية وقضت عليها.
كما رصد مقاتلو الوحدة 414، خلال نشاط قاموا بها في منطقة بيت حانون شمال القطاع، عدداً من المسلحين العاملين بالقرب من القوات، وعليه أغارت طائرة مقاتلة على المسلحين وقضت عليهم.
وفي وقت سابق الليلة الماضية هاجمت طائرات مقاتلة ودمرت عدة مواقع عسكرية وسط القطاع بعد أن كانت قد استُخدمت لإطلاق قذائف صاروخية باتجاه مدينة سديروت ومحيطها" .
جاء من الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي : " أغارت طائرات حربية خلال ساعات الليلة الماضية على بنى تحتية تابعة لقوات جنوب لبنان في منطقة اللبونة.
وكان قد تم أمس (الجمعة) قصف مبنى عسكري تابع للقوات جنوب لبنان في منطقة عيتا الشعب.
وفي وقت سابق اليوم تم رصد عملية إطلاق قذيفة واحدة اخترقت الحدود اللبنانية باتجاه منطقة كيبوتس يفتاح وسقطت في أرض خلاء حيث قصفت قوات جيش الدفاع الإسرائيلي مصادر النيران".