[x] اغلاق
الحرب والقتال يدخل يومه الـ 158
12/3/2024 8:53

الحرب والقتال يدخل يومه الـ 158
 

- استمرار القصف والاشتباكات في قطاع غزة
- صفارات الانذار تُدوي في الجليل الأعلى واطلاق أكثر من 100 صاروخ من لبنان باتجاه الجليل الأعلى والجولان
-الجيش الاسرائيلي : " طائرات حربية تُغير على منصات اطلاق صواريخ في لبنان "


دخل الحرب والقتال اليوم الثلاثاء، يومه الـ158، فيما استمر القصف والاشتباكات الضارية في مختلف محاور القتال في قطاع غزة.
قال الجيش الإسرائيلي إنه يتحقق مما إذا كان أحد أعلى القادة العسكريين في المنظمة قُتل في ضربة جوية في غزة، في الوقت الذي تضاءلت فيه الآمال في التوصل إلى وقف لإطلاق النار في الحرب بالتزامن مع شهر رمضان.
وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاجاري في مؤتمر صحفي، إن إسرائيل قصفت مخيم النصيرات وسط غزة بعد تلقي معلومات مخابراتية عن موقع قائد. وأضاف أن اثنين من قياديي العدو، استخدما نفقا تحت أرض المخيم قصفته الطائرات الإسرائيلية في عملية مشتركة مع جهاز الأمن العام "الشاباك".
دوت صفارات الانذار في الجليل الأعلى تحسبا لاطلاق صواريخ. وسمعت الصفارات في شأر يشوف، سنير، عين قينيا، الغجر وكفار سالد.
وأفادت وسائل اعلام عبرية، بأنه تم اطلاق نحو 70 صاروخا من لبنان باتجاه الاراضي الاسرائيلية ولم يبلغ حتى اللحظة عن اضرار او اصابات. كما أفادت نفس المصادر أنه تم مر اخرى اطلاق رشقة كثيفة من الصواريخ تجاه منطقة الجولان اذ يقدر عدد الصواريخ التي تم اطلاقها من الاراضي اللبنانية تجاه الاراضي الاسرائيلية باكثر من 100 صاروخ.
وقال متحدث بلسان الجيش الاسرائيلي " ان الجيش استهدف منصات إطلاق القذائف الصاروخيّة التي استخدمت لعمليات الإطلاق صباح اليوم نحو منطقة هضبة الجولان ". وأضاف المتحدث بلسان الجيش قائلا في بيان صحفي :" أغارت طائرات حربية قبل قليل على ثلاث منصات إطلاق القذائف الصاروخيّة التي تم استخدامها صباح اليوم في عمليات الإطلاق نحو منطقة هضبة الجولان ".