[x] اغلاق
المصادقة على اقتراح قانون تجديد جوازات السفر وبطاقات الهوية من البيت
12/3/2024 9:08

المصادقة على اقتراح قانون تجديد جوازات السفر وبطاقات الهوية من البيت

صادقت الهيئة العامة للكنيست، بالقراءة الأولى على اقتراح قانون يتيح إمكانية اصدار جوازات السفر وبطاقات الهوية عبر شبكة الانترنت، دون الحاجة للتوجه لفروع سلطة السكان والهجرة التابعة لوزارة الداخلية.
جدير بالذكر انه تم تقديم اقتراح القانون من قبل وزير الداخلية موشيه أربيل، بحيث يتيح اقتراح القانون للأشخاص الذين يحملون بطاقات هوية أو جوازات سفر " بيومترية "، وانتهت فترة سريان مفعولها خلال نصف سنة، أو ستنتهي خلال السنة القادمة، تقديم طلبا تجديد جواز السفر أو بطاقة الهوية عبر الانترنت، دون الحاجة للوصول لفروع سلطة السكان والهجرة، بحيث يحصلون على بطاقة الهوية أو جواز السفر ساريان لمدة 5 سنوات.
ومن أجل إبقاء المجال أمام اتخاذ قرارات مستقبلية بشأن استصدار جوازات السفر، يضم اقتراح القانون بندا أن القانون سيتم تنفيذه بشكل تجريبي لمدة نصف سنة حتى سنة.
وقال وزير الداخلية موشيه أربيل بعد المصادقة على اقتراح القانون بالقراءة الأولى : " هذه خطوة هامة من قبل وزارة الداخلية من أجل تلبية احتياجات المواطنين وإعطاء حلول لقسم كبير من الجمهور الذين لن يحتاجوا للتوجه لفروع سلطة السكان والهجرة، وبامكانهم طلب جواز السفر أو بطاقة الهوية دون الخروج من بيوتهم.

May be an image of ‎book, diary, the Western Wall and ‎text that says "‎ישראל מדינתישראל מדינת STATESL OF ISRAEL דדכון PASSPORT O‎"‎‎