[x] اغلاق
الجيش الإسرائيلي : تدمير منصات أطلِقت من خلالها قذائف صاروخية من غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية
12/3/2024 17:04

الجيش الإسرائيلي : " تدمير منصات أطلِقت من خلالها قذائف صاروخية من غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية "

قال متحدث بلسان الجيش الإسرائيلي في بيان صحفي ان " قوات الفرقة 98 تستمر في نشاطها في منطقة حي مدينة حمد في خان يونس ".
وأضاف المتحدث بلسان الجيش قائلا : " مجموعة القتال اللوائية التابعة لفرقة الكوماندوز تواصل عمليات المداهمة لأهداف في عمق الحي. وعثر مقاتلو وحدة "إيغوز" داخل مبنى عسكري في المنطقة على وسائل قتالية منها البنادق من طراز كلاشنكوف، والعبوات الناسفة وغيرها من العتاد العسكري. على مدار آخر أربع وعشرين ساعة، هاجم سلاح الجو عنصرا أطلق قذائف هاون باتجاه أراضي البلاد. حيث تتبعت منظومة النيران التابعة للفرقة 98 مصدر النيران، ورصدت المسلح يخرج من موقع الإطلاق ووجهت طائرة هاجمته. وردًا على عمليات الإطلاق، أغارت طائرات مقاتلة على مبانٍ عسكرية وبنى تحتية ".
وتابع المتحدث بلسان الجيش يقول : " مجموعة القتال التابعة للواء غفعاتي وجهت طائرة قضت على خلية من أربعة عناصر، في منطقة حي مدينة حمد حيث حاول العناصر زرع عبوة ناسفة بجوار مبنى تواجدت فيه قواتنا. مقاتلو الفرقة 162 يواصلون النشاط في شمال القطاع ووسطه ".
وأضاف المتحدث بلسان الجيش :" على مدار آخر أربع وعشرين ساعة عثرت القوات بتوجيه استخباراتي على عدة منصات لإطلاق القذائف الصاروخية تمت من خلالها عمليات الإطلاق باتجاه أراضي إسرائيل. فطهرت القوة المنطقة ودمرت المنصات. في حادث آخر، تم إطلاق قذيفتين صاروخيتين باتجاه المقاتلين الذين تصرفوا في المنطقة. وردًا على ذلك، رصدت القوات مسلحين يغادرون المنطقة التي أطلِقت منها القذائف الصاروخية فهاجمتهم طائرة، دون وقوع إصابات في صفوف قواتنا خلال الحادث ".