[x] اغلاق
الحرب والقتال يدخل يومه الـ 159
13/3/2024 9:41

الحرب والقتال يدخل يومه الـ 159

-استمرار القتال في غزة
-الجيش الإسرائيلي : ‘مقاتلو لواء الناحال يستمرون في نشاطهم في وسط القطاع‘


دخل الحرب والقتال اليوم الأربعاء ، يومه الـ159 ، فيما استمر القصف والاشتباكات الضارية في مختلف محاور القتال في قطاع غزة.
قال متحدث بلسان الجيش الإسرائيلي في بيان صحفي " ان قوات الفرقة 98 تواصل قتالها في جنوب القطاع في حي "حمد" وقرى عبسان وحي القرارة في خان يونس، وتقتل مسلحين خلال اشتباكات وتعمق الهجمات ".
وأضاف المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي قائلا : " مقاتلو وحدة "إيغوز" التابعة لفرفة الكوماندوز خاضوا مدار آخر أربع وعشرين ساعة تبادل إطلاق النار مع خلية من سبعة عناصر تحصنوا داخل مبنى في حي "حمد"، من خلال الهجوم المشترك جوًا واستخدام أسلوب " طنجرة الضغط " على المبنى، حيث قضى المقاتلون على عدد من الغناصر بإطلاق النار، وبعد ذلك مباشرةً وجه المقاتلون طائرة هاجمت بقية الخلية وقضت عليها.

كما عثر مقاتلو وحدة "ماغلان" على وسائل قتالية في الحي وصادروها. قوات سلاح الجو هاجمت وقتلت عنصرا كان مسؤولاً عن إطلاق العديد من القذائف الصاروخية باتجاه أراضي دولة إسرائيل، بما في ذلك خلال يوم 7.10.2023. بالإضافة إلى ذلك، بتوجيه من مركز النيران التابع لفرقة غزة شن السلاح غارات واسعة النطاق على مناطق تموضع العدو في دير البلح ودمر العديد من البنى التحتية التي احتوت على فتحات أنفاق عملياتية، ومواقع إطلاق صواريخ مضادة للدروع ونقاط تجمع العناصر ".
واسترسل المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي يقول في البيان : " مجموعة القتال التابعة للواء "الناحال" تواصل قتالها في وسط القطاع. حيث رصدت منظومة النيران عنصرا يمسك غرضًا مشبوهًا بيده والذي دخل إلى منزل معروف باعتباره منزلاً تابعًا لأحد عناصر حماس بجوار منطقة تواجد القوات، فوجهت طائرة مقاتلة هاجمته وقضت عليه ".