[x] اغلاق
استدعاء الشرطي الذي أطلق النار على الفتى في مخيم شعفاط وأرداه قتيلا للتحقيق
13/3/2024 10:16

استدعاء الشرطي الذي أطلق النار على الفتى في مخيم شعفاط وأرداه قتيلا للتحقيق - بن غفير : ‘يجب منحه جائزة تقدير‘

أفادت مصادر إعلامية أن وحدة التحقيق مع رجال الشرطة " ماحش " استدعت الشرطي من حرس الحدود، الذي أطلق النار على الفتى رامي حمدان الحلحولي ( 12 عاما ) خلال المواجهات التي وقعت في مخيم شعفاط، الليلة الماضية، للتحقيق.

وادعت الشرطة الإسرائيلية أن الطفل "أطلق مفرقعات بشكل مباشر وشكّل خطرا على أفراد الشرطة ولذلك جرى إطلاق النار عليه".

إلا أن سكان في مخيم شعفاط أكدوا أن المفرقعات لم تكن موجهة أبدا نحو أفراد الشرطة ولم تشكل أي خطر عليهم. وإثر ذلك، فتح "ماحاش" تحقيقا مع الشرطي القاتل وهو من وحدة حرس الحدود.

من جانب آخر، قالت نفس المصادر أن وزير الأمن القومي ايتمار بن غفير، سيصل الى الوحدة الشرطية هو الاخر، برفقة محامين، دعما للشرطي، اذ يرى " أن الشرطي قام بتصفية مهاجم عرض حياة أفراد قوات الامن للخطر، لذا يجب منحه جائزة تقديرية وليس التحقيق معه ".
وكانت الشرطة الإسرائيلية قد ذكرت في بيان صادر عنها " أن شرطيا من حرس الحدود أطلق النار تجاه مشتبه قام باطلاق المفرقعات النارية بشكل مباشر تجاه قوات الأمن ".

وقال بن غفير الليلة الماضية : " أحيي المقاتل الذي قتل المخرب. هكذا تماما يجب التصرف ".

وأعلن وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، أنه يعتزم الحضور إلى مكاتب "ماحاش" أثناء التحقيق مع الشرطي القاتل، وزعم أنه "ينبغي أن يحصل هذا المقاتل على جائزة، وليس التحقيق معه في ماحاش".

وادعى بن غفير أن "أفراد الشرطة خاطروا بحياتهم مقابل عشرات المشاغبين العرب في شعفاط. وأنا أقدم التحية العسكرية للمقاتل الذي قتل المخرب الذي حاول إطلاق مفرقعات نحوه ونحو القوات، وهكذا بالضبط ينبغي العمل ضد مخربين، بحزم ودقة".

May be an image of 1 person and hat