[x] اغلاق
اطلاق صواريخ من سيناء على العقبة وايلات
22/4/2010 13:13

تضاربت الانباء حول مكان اطلاق صواريخ كاتيوشا بين العقبة وسيناء على منتجع ايلات الاسرائيلي فجر الخميس

فقد افادت تقارير عبرية اسرائيلية ان صاروخين اطلقا من خليج العقبة الاردني باتجاه منتجع ايلات يوم الخميس.

وفيما نفى مسؤول اردني الخبر فان قوات الاحتلال انتشرت في المكان في الوقت الذي طلبت ادارة حرس الحدود مع سيناء اغلاق المنطقة حيث عثر على منصتي صاروخ كاتيوشا هناك.

وتردد ان انفجارا هز مدينة العقبة (340 كلم جنوب الاردن) بررة المصدر الاردني بانفجار خزان في المنطقة الصناعية التي اكدت المصادر عدم وجود تفجيرات خطيره هناك.

وذكرت صحيفة هاارتس الاسرائيلية بموقعها الالكتروني في البداية ان الصارخين اطلقا من الاردن ولم يبلغا هدفهما وسقط الاول وهو من طراز كاتيوشا سقط في الجانب الاردني فيما سقط الثاني في المياه.

ووفق تقارير عبرية فقد تعاون الجانبان الاردني والاسرائيلي في عملية التحقيق، ووقعت الحادثة على الخامسة صباح يوم الخميس وحاصرت قوات اسرائيلية المنطقة قبل ان ترفع حصارها بعد عملية تفتيش شاملة.

وحسب تقدير قوات الأمن فإن خلية عسكرية تعمل داخل سيناء تحاول القيام بعمليات ضد المدن الإسرائيلية خاصة مدينة إيلات هي التي تقف وراء الحادث.

يذكر أن المصادر الإسرائيلية تحدثت عن أول محاولة لإطلاق صورايخ كاتيوشا من سيناء كانت خلال الحرب على غزة ولكنها باءت بالفشل.

وفي عام 2005 اعتقلت الاجهزة الامنية الاردنية خلية تابعة للقاعدة كانت بصدد تفجير سفن اميركية كانت ترسو في الميناء كذلك اطلاق صواريخ على الجانب الاسرائيلي سقطت في الاراضي الاردنية