[x] اغلاق
الحرب والقتال يدخل يومه الـ 160
14/3/2024 8:36

الحرب والقتال يدخل يومه الـ 160
 

- الجيش الاسرائيلي :‘محاولة فاشلة لاطلاق قذيفة تجاه ناحل عوز‘
- الجيش الاسرائيلي : ‘ القضاء على قائد في قسم العمليات للمنظمة لمنطقة رفح‘


دخل الحرب والقتال اليوم الخميس ، يومه الـ160 ، فيما استمر القصف والاشتباكات الضارية في مختلف محاور القتال في قطاع غزة.
قال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي : " قضت طائرة للجيش الاسرائيلي في وقت سابق اليوم بشكل دقيق على قائد في قسم العمليات للمنظمة لمنطقة رفح، وتم تنفيذ الغارة بناءً على معلومات استخباراتية دقيقة وردت من هيئة الاستخبارات العسكرية وجهاز الأمن العام، حيث كان ينسق نشاطات واسعة النطاق للوحدات الارهابية المختلفة، وكان على تواصل معهم وكان يشغلها. كما وتولى المسؤولية عن غرفة عمليات استخباراتية كان هدفها الإيفاء بتقارير بشان قوات الجيش تمهيدًا لاستهدافها " .
واضاف : " هذا القائد معروف باعتباره أحد عناصر منظومة الدعم الحربي التابعة لمنظمة الارهابية، وكان ضالعًا في الاستيلاء على معدات المساعدات الإنسانية وتوزيعها على العناصر الارهابية.
ويشكل القضاء الدقيق عليه ضربة ملموسة .

قال متحدث بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان صحفي : " تم رصد محاولة إطلاق قذيفة هاون من منطقة وسط قطاع غزة باتجاه بلدات منطقة الغلاف حيث سقطت على أرض قطاع غزة. في غضون أقل من 5 دقائق تم رصد الخلية التي قامت بعملية الإطلاق في منطقة شمال القطاع. حيث هاجمت قطعة جوية الخلية وقضت على أفرادها. مجموعة القتال التابعة للواء الناحال تواصل نشاطها في وسط القطاع وفضت على عدد من المخربين على مدار آخر أربع وعشرين ساعة. في إحدى الهجمات، رصدت القوات خلية بجوار القوات وقضت عليهم من خلال نيران الدبابات. في حين قضى سلاح الجو في غارة أخرى على عنصر في المنطقة بواسطة قطعة جوية ".
وأضاف المتحدث بلسان الجيش قائلا في البيان :" قوات الفرقة 98 تواصل نشاطها في خان يونس، وتداهم الأهداف وتقضي على عناصر. مقاتلو مجموعة القتال التابعة للواء غفعاتي داهموا المباني في منطقة حي مدينة حمد حيث عثر المقاتلون في إحدى عمليات التمشيط على منصات لإطلاق القذائف الصاروخية ودمرتها. بالإضافة إلى ذلك رصدت القوات مساء أمس مسلحين اثنين في المنطقة، وفي غضون دقائق معدودة هاجم سلاح الجو بالتعاون مع منظومة النيران اللوائية العنصرين وقضى عليهما بواسطة قطعة جوية. مقاتلو مجموعة القتال اللوائية 7 رصدوا مساء أمس في منطقة بني سهيلا خلية من ثلاثة عناصر تحركوا نحو القوات وقضوا عليهم بنيران الدبابات. منظومة النيران اللوائية 7 رصدت مسلحين اثنين بجوار مستودع لتخزين الوسائل القتالية تابع لحماس في المنطقة، حيث هاجمت قطعة جوية المخربين وقضت عليهما ".