[x] اغلاق
الشرطة تتجهز لنشر أكثر من 3 الاف من أفرادها في القدس غدا - وتنشر أسماء الشوارع المغلقة بالتزامن مع صلاة الجمعة الأولى من رمضان
14/3/2024 12:22

الشرطة تتجهز لنشر أكثر من 3 الاف من أفرادها في القدس غدا - وتنشر أسماء الشوارع المغلقة بالتزامن مع صلاة الجمعة الأولى من رمضان

 

أعلنت الشرطة انها تنوي نشر أكثر من 3000 شرطي من لواء القدس ومن شرطة حرس الحدود وقوات تعزيز، تحت اشراف قائد لواء القدس، دورون ترجمان، يوم غد الجمعة،أول يوم جمعة من رمضان هذا العام، في شتى أرجاء مدينة القدس ومحيطها.
وقالت الشرطة ان " الهدف من نشر قوات الشرطة الحفاظ على سلامة الجمهور وأمنه، وتوجيه حركة السير، وإتاحة المجال أمام حرية العبادة، مع الاخذ بعين الاعتبار الجوانب الأمنية الراهنة، وقرارات المستوى السياسي وتقييم الوضع اليومي في لواء القدس ".
وقال متحدث بلسان الجيش الإسرائيلي في بيان صحفي ان " الشرطة ستنشر قوات معززة لها في الحواجز في محيط القدس، وشرقي المدينة وأزقة البلدة القديمة، علما ان الشرطة علمت خلال الأسبوع الأول من رمضان من أجل اتاحة المجال أمام وصول عشرات الاف المصلين بامان الى البلدة القديمة والمسجد الأقصى ".
وأوضح المتحدث بلسان الشرطة انه " تم في الأيام الأخيرة اعتقال شاب في العشرينات من عمره من سكان البلدة القديمة الذي خالف أمر ابعاد عن المسجد الأقصى لمدة 3 أشهر بناء على قرار صادر عن قائد لواء القدس، وقد تم اقتياده للتحقيق، كما تم اعتقال فتاة عمرها 16 عاما من أم الفحم، بعد ان تم ضبط شريط للمنظمة بحوزتها ولثام ، وقد تمت احالتها للتحقيق ".

" اغلاق عدد من الشوارع "
وبشأن حركة السير، قال المتحدث بلسان الشرطة انه ستطرأ التغييرات التالية على حركة السير في القدس يوم غد:
- بين الساعات 6:00 – 16:30 سيتم اغلاق الشوارع التالي في محيط البلدة القديمة: السلطان سليمان، وادي الجوز، أريحا، " شموئيل بن عديا "، " هعوفيل "، نابلس، صلاح الدين، " معالوت عير دافيد "، " فان فاسن " و " نعمي كيس ".
- من ساعات الصباح حتى ساعات ما بعد الظهر سيتم اغلاق الشوارع التالية أمام السيارات: جادة بار ليف من مفترق " المقر القطري للشرطة " باتجاه الجنوب، شارع الخليل من شارع " مريم هحشمونئيت " باتجاه الشمال، " هتسنحنيم "، " حيل ههندساه "، نفق " تساهل ".
وتوصي الشرطة الجمهور استخدام تطبيقات الارشاد في الشوارع والاستعانة بالمواصلات العامة، بالذات في منطقة البلدة القديمة.