[x] اغلاق
الحرب والقتال يدخل يومه الـ 161
15/3/2024 11:54

الحرب والقتال يدخل يومه الـ 161
 

- الجيش الاسرائيلي :القضاء على مسلحين في خان يونس- احكام القبضة على خلية تم رصدها وهي تحمّل موادًا متفجرة على متن سيارة في منطقة خان يونس
-الجيش الاسرائيلي : " قواتنا لم تطلق النار على قافلة المساعدات في دوار الكويت في غزة "


دخل الحرب والقتال اليوم الجمعة ، يومه الـ161 ، فيما استمر القصف والاشتباكات الضارية في مختلف محاور القتال في قطاع غزة.
قال متحدث بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان صحفي " ان قوات الفرقة 98 تواصل نشاطها في منطقة خان يونس حيث أحكم المقاتلون على مدار آخر أربع وعشرين ساعة مع قوات سلاح الجو القبضة على عناصر وعثروا على وسائل قتالية.
مقاتلو مجموعة القتال التابعة للواء 7 وللواء غفعاتي قضوا على عناصر من خلال نيران الدبابات ونيران القناصة وكذلك دمروا بنى تحتية تواجد فيها عناصر من العدو".
وأضاف المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي يقول في البيان :" في نشاط آخر لمقاتلي مجموعة القتال التابعة للواء 7، رصدت القوات عددًا من المسلحين يحمّلون موادًا متجفرة على متن سيارة كانت بحوزتهم، فهاجمتهم قطعة جوية وقضت عليهم. وفي وقت لاحق، تم رصد عدد من العناصر حاولوا زرع عبوات ناسفة في المنطقة فهجمت قطعة جوية عليهم وقضت عليهم قبل تمكنهم من تفخيخ المنطقة. مقاتلو مجموعة القتال التابعة للواء الناحال يواصلون نشاطهم في وسط القطاع حيث قضوا على حوالي 10 مسلحين على مدار آخر أربع وعشرين ساعة. وفي أحد النشاطات في المنطقة، رصدت القوات خلية تواجدت على مقربة منها فأطلقت قذائف مدفعية باتجاههم. وبعد ذلك ببضع دقائق تم رصد عنصر آخر في المنطقة تم القضاء عليه هو الآخر. وفي نشاط آخر في المنطقة قضت القوات على خلية مسلحة خلال معركة وجهًا لوجه. وعقب عمليات الإطلاق التي تم تنفيذها أمس باتجاه بلدات منطقة الغلاف، أغار جيش الدفاع جوًا وبنيران المدفعية على عدة بنى تحتية في منطقة شمال قطاع غزة ".

قال متحدث بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان صحفي :" سمح الجيش بمرور قافلة من 31 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية التي تتضمن المواد الغذائية والتموينات المخصصة للتوزيع على الغزيين في شمال قطاع غزة. قبل وصول قافلة المساعدات إلى الممر الإنساني بحوالي الساعة، تم رصد مسلحين فلسطينيين يطلقون النار بالقرب من مدنيين غزيين كانوا ينتظرون القافلة. ومع دخول الشاحنات، واصل المسلحون إطلاق النار في الوقت الذي قام فيه الحشود بنهب حمولة الشاحنات. كما تم رصد بعض المدنيين الذين أصيبوا نتيجة دهسهم من قبل الشاحنات ".
وأضاف المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي : " من التحقيق الأولي والمعمق التي أجراه الجيش خلال ساعات الليل تبيّن أنه لم يتم إطلاق النار على قافلة المساعدات في دوار الكويت، كما استبعد تحقيق من خلال المنظومات العملياتية وقوات جيش الدفاع إطلاق نيران الدبابات، أو إطلاق النار جوًا، أو إطلاق النار على يد القوات البرية باتجاه الحشود في محيط قافلة المساعدات في دوار الكويت.
يواصل جيش الدفاع في تحقيق الحادث.
وفي حين يبذل جيش الدفاع مجهودًا إنسانيًا مكثفًا ويضخ المواد الغذائية والمساعدات الإنسانية إلى سكان القطاع، يعمد عناصر المنظمة إلى استهداف الغزيين الذين يحاولون الحصول على مواد غذائية ومع ذلك تبث الأكاذيب لاتهام إسرائيل بالأمر، مما يحدث ضخة إعلامية كاذبة تمهيدًا لحلول أول جمعة من شهر رمضان، وذلك بهدف تأجيج الأوضاع في الساحات الأخرى ".