[x] اغلاق
النائبة ايمان خطيب تنفجر غاضبة بوجه عضوتي كنيست من الليكود خلال جلسة لمناقشة ترخيص الأسلحة
18/3/2024 14:06
النائبة ايمان خطيب تنفجر غاضبة بوجه عضوتي كنيست من الليكود خلال جلسة لمناقشة ترخيص الأسلحة
شهدت جلسة لجنة رقابة الدولة البرلمانية، التي عقدت في الكنيست اليوم الاثنين، وتم خلالها مناقشة قضية ترخيص الأسلحة، والرقابة على حامليها،مواجهة حامية ما بين عضوتي الكنيست غاليت ديستل اطربيان وتالي غوتليب من حزب الليكود، مع عضو الكنيست ايمان خطيب – ياسين من القائمة العربية الموحدة، وهو ما دفع رئيس اللجنة عضو الكنيست ميكي ليفي الى اخراج غوتليب من قاعة الاجتماع .
وقالت عضو الكنيست ايمان خطيب - ياسين في مداخلة لها خلال الجلسة : " الوزير ايتمار بن غفير فشل في مكافحة الجريمة في المجتمع العربي، وهو منشغل بتوزيع الأسلحة، وقد سمعنا عن ذلك كثيرا بالاخبار، اذ يتم توزيع السلاح بشكل عشوائي لكل من يطلب " .
عضو الكنيست غاليت ديستل اطربيان قاطعت ايمان خطيب ياسين وصرخت قائلة " أين رأيت يهوديا يقتل عربيا ؟ ". ثم قالت :" توقفوا عن قتل أحدكم الاخر ... توقفوا عن القتل، هذا أمر بسيط ".
من جانبها، قالت عضو الكنيست تالي غوتليب موجهة حديثها لايمان خطيب - ياسين : "أنت داعمة للارهاب .. امر مخجل انك هنا ".
من ناحيتها ردت ايمان خطيب ياسين على غوتليب قائلة : " أنا لا أنزل لمستواك .. أنت عار على البشر ".
عضو الكنيست وليد الهواشلة لم يبق مكتوف الايدي وقال لغوتليب التي حاولت مقاطعة ايمان خطيب ياسين بعد ان أخرجها حرس الكنيست من غرفة الاجتماع، قال لها بالعربية : " برا " .

<iframe src="https://www.facebook.com/plugins/video.php?height=314&href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2FWWW.tohama.net%2Fvideos%2F2685754498249160%2F&show_text=false&width=560&t=0" width="560" height="314" style="border:none;overflow:hidden" scrolling="no" frameborder="0" allowfullscreen="true" allow="autoplay; clipboard-write; encrypted-media; picture-in-picture; web-share" allowFullScreen="true"></iframe>