[x] اغلاق
انزال النائب أيمن عودة عن منبر الكنيست بعد تصريحه : ‘ما يحدث في غزة تجويع ومجازر‘
20/3/2024 11:36

انزال النائب أيمن عودة عن منبر الكنيست بعد تصريحه : ‘ما يحدث في غزة تجويع ومجازر‘

قام حرس الكنيست بانزال عضو الكنيست أيمن عودة عن منبر الكنيست واخراجه من قاعة الهيئة العامة بعد أن قال " ان ما يجري في قطاع غزة هو تجويع وقتل ومجازر ".
وقال رئيس القائمة المشتركة أيمن عودة في خطابه أمام الكنيست : " من المهم ان أقرأ لكم ما كتبته وزيرة الصحة السابقة ياعيل غيرمان، هي كتبت " التجويع في غزة جريمة حرب .. انا أطلب من حكومة إسرائيل التوقف عن سياسة تجويع مواطني غزة، اذ تبين من فحص خبراء ان كميات الغذاء لا تكفي وتمس بصحة مئات الاف المواطنين بشكل مخالف للمبادئ وللقانون الدولي ". التجويع هو جريمة قتل ".
وتابع عودة يقول موجها كلامه لاعضاء المعارضة في الكنيست :" هنالك عمى ضميري وانا أطلب من المعارضة أن تكون معارضة حقيقة ضد هذه الحكومة وجرائمها في غزة.
لدي موقف مما حدث في السابع من أكتوبر، لكن ما يجري في غزة هو جريمة، هو قتل ومجزرة، وتجويع ".


<iframe src="https://www.facebook.com/plugins/video.php?height=314&href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2FWWW.tohama.net%2Fvideos%2F944667766843087%2F&show_text=false&width=560&t=0" width="560" height="314" style="border:none;overflow:hidden" scrolling="no" frameborder="0" allowfullscreen="true" allow="autoplay; clipboard-write; encrypted-media; picture-in-picture; web-share" allowFullScreen="true"></iframe>