[x] اغلاق
الحرب والقتال يدخل يومه الـ 179
2/4/2024 8:48

الحرب والقتال يدخل يومه الـ 179
 

- الجيش الاسرائيلي : " قصف أكثر من 25 هدف خلال آخر 24 ساعة "
- مقتل فريق إغاثة أجنبي بقصف إسرائيلي على دير البلح
- الجيش الاسرائيلي : نُجري تحقيقا لفهم ظروف حادث فريق المطبخ المركزي العالمي


دخل الحرب والقتال اليوم الثلاثاء، يومه الـ179، في وقت واصل الجيش الاسرائيلي شن غارات جوية على مختلف المناطق، وسط اشتباكات ضارية وقصف مدفعي عنيف في بلدات شمالي ووسط غزة.

قال الجيش الإسرائيلي إنه يجري تحقيقا لفهم ظروف الحادث الذي تعرض له فريق "ورلد سنترال كيتشن". وأوضح المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي قائلا انه "في أعقاب ورود أنباء عن الحادث المتعلق بموظفي منظمة WCK في قطاع غزة، بدأ جيش الدفاع الإسرائيلي تحقيقًا متعمقًا في الحادث من قِبَل أعلى الرتب في الجيش، من أجل فهم جميع ملابسات الحادث". وأضاف : "يبذل جيش الدفاع الإسرائيلي جهودًا كبيرة لتمكين المرور الآمن للمساعدات الإنسانية، ويعمل بالتعاون والتنسيق الكامل مع منظمة WCK (المطبخ المركزي العالمي) مَن أجل دعم جهودها لتوفير الغذاء والمساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة".
هذا وكان قد قال الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي في بيان صحفي : " خلال الأربعة وعشرين ساعة الماضية، قصفت طائرات مقاتلة تابعة لسلاح الجوّ أكثر من 25 هدفا من بينها مستودعات للوسائل القتالية وبنى تحتيّة أخرى. يواصل مقاتلو الفرقة 98 القتال في خان يونس، القضاء على المسلحين وتدمير مستودعات الوسائل القتاليّة ".
وأضاف المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي يقول : " مجموعة القتال التابعة للواء الكوماندوز قضت خلال الأربعة وعشرين ساعة الماضية على عنصرين بواسطة النيران الدقيقة من خلال أطلاق النيران من قبل قنّاصين أيضًا. مجموعة القتال التابعة للواء السابع قضت على عنصرين في منطقة القرارة في خان يونس، في إطار العمليّة بالتعاون مع سلاح الجوّ، إذ قصف طائرة من الجوّ عددًا من العناصر ومستودعات للوسائل القتالية ".