[x] اغلاق
الحرب والقتال يدخل يومه الـ 181
4/4/2024 8:21

الحرب والقتال يدخل يومه الـ 181


- استمرار القصف والاشتباكات في غزة وقال الجيش الاسرائيلي : " هاجمنا خلية مسلحة في وسط قطاع غزة "
- الجيش الإسرائيلي يقرر تعليق مغادرة جنود الوحدات القتالية لثكناتهم العسكرية


دخل الحرب والقتال اليوم الخميس ، يومه الـ 181 ، في وقت واصل الجيش الاسرائيلي شن غارات جوية على مختلف المناطق، وسط اشتباكات ضارية وقصف مدفعي عنيف في بلدات شمالي ووسط غزة .
قال متحدث بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان صحفي : " في وسط قطاع غزة، رصد مقاتلو مجموعة القتال التابعة للواء الناحال خلية مسلحة تصرفت داخل بنية تحتية واقعة على مقربة من المقاتلين ، فقامت قوات اللواء بتتبعهم، وبعد التحقق المؤكد من العناصر في المنطقة، أغارت طائرة حربية وقطعة جوية أخرى تابعتان لسلاح الجو على الخلية وأجهزتا عليها. وبعد ذلك بدقائق معدودة، أغارت الطائرة الحربية على البنية التحتية التي تصرف فيها المسلحون. وفي منطقة الأمل قضى مقاتلو مجموعة القتال التابعة لفرقة الكوماندوز على عدد من العناصر وعثروا على وسائل قتالية على مدار آخر أربع وعشرين ساعة ".

وأضاف المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي :" قوات تابعة لمجموعة القتال اللوائية 7 استمرت في التصرف في منطقة قرى عبسان، حيث دمرت القوات على مدار آخر أربع وعشرين ساعة بنى تحتية وقضت على عناصر بنيران الدبابات. بالإضافة إلى ذلك، أغارت قطع جوية تابعة لسلاح الجو على مدار آخر أربع وعشرين ساعة على أهداف تابعة للمنظمات في القطاع، منها منصات إطلاق القذائف الصاروخية والبنى التحتية. كما تم رصد إطلاق عدة قذائف صاروخية خرقت الحدود من أرض قطاع غزة باتجاه منطقة الغلاف مساء أمس (الأربعاء). قيادة المنطقة الجنوبية مع قوات سلاح الجو هاجمت مصادر النيران إلى جانب عدد من قاذفات الصواريخ والبنى التحتية الأخرى في قطاع غزة ".
قال الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان صحفي : " بناءً على تقييم الوضع تقرر لدى جيش الدفاع تعليق مغادرة جنود الوحدات القتالية لثكناتهم العسكرية مؤقتًا. يشهد جيش الدفاع حربًا حيث يتم النظر في قضية نشر القوات في جميع الأوقات حسب الحاجة ".