[x] اغلاق
شركة الخطوط التركية تقرر تأجيل موعد استئناف رحلاتها الجوية الى البلاد مرة أخرى
5/4/2024 8:42

شركة الخطوط التركية تقرر تأجيل موعد استئناف رحلاتها الجوية الى البلاد مرة أخرى

أفادت مصادر إعلامية ان شركة الخطوط الجوية التركية " تركش ايرلاين " قررت تأجيل موعد استئناف رحلاتها الجوية الى إسرائيل ومنها، الى شهر اذار / مارس 2025 على الأقل.
جدير بالذكر ان الحديث يدور عن شركة طيران تقوم بتشغيل رحلات جوية الى 340 مطار في شتى أرجاء العالم، ويعتمد عليها كثيرا في رحلات للدول التي لا تتوفر خطوط طيران مباشر لها من إسرائيل.
وكانت شركة الخطوط التركية تُسير 10 رحلات جوية الى إسرائيل في اليوم، بينما كان عدد الرحلات يرتفع الى 14 رحلة في اليوم في فترة الذروة، قبل بدء الحرب، يوم السابع من أكتوبر / تشرين أول الماضي.
وقد أعلنت في شهر نوفمبر / تشرين ثاني الماضي انه سيتم استئناف رحلاتها الجوية على الأقل في شهر أكتوبر / تشرين أول المقبل.
وعلى الرغم من عدم صدور بلاغ رسمي من الشركة، لكن يبدو ان الشركة لن تستأنف رحلاتها الى البلاد قبل شهر مارس / اذار المقبل، اذ أفادت مصادر إعلامية ان الرحلات التي كان الحجز لها متاحا في موقع الشركة أُلغيت.
ووفقا لمعطيات صادر عن سلطة المطارات الإسرائيلية فانه في أشهر صيف 2023 حافظت شركة الخطوط التركية على مكان ثابت بين الشركات التي تقوم بتسيير أكبر عدد من الرحلات الجوية من مطار بن غوريون الدولي، وفي شهر أغسطس / اب 2023 كان أكثر من 5% من المسافرين في الرحلات الجوية القادمة للبلاد والمغادرة منها، قد استقلوا طائرات تابعة للشركة التركية، التي حظيت بالموقع الرابع من حيث عدد المسافرين على متن طائراتها.

May be an image of 2 people