[x] اغلاق
مصادقة قانون يطالب أوباما بإظهار شهادة ولادته!!
23/4/2010 11:36

يبدو أن الكونغرس المحلي في ولاية أريزونا قد تأثر من حديث المعارضين للرئيس أوباما، فهو الآن قد صادق على قانون يلزم الرئيس الأميركي باراك أوباما بتقديم شهادة ميلاده في حال أراد الترشح مجدداً للرئاسة في 2012. وبعد موافقة أعضاء الكونغرس على القانون فإنه يتعين على كل من يريد الترشح ليكون رئيساً للولايات المتحدة، من أريزونا، أن يكون مولودا على أرض الولاية.

 
المعارضين والافتات التي تطالب أوباما
باثبات شهادة ولاده!!
 
وفي المقابل قال مؤيدون لأوباما إن القانون من شأنه أن يزيد الجدل حول مكان ميلاد الرئيس، حيث شكك بعض المعارضين له في مولده على التراب الأميركي.

ورأى نواب في الكونغرس الفيدرالي أن ولاية أريزونا جعلت من نفسها مثارا للسخرية بتمريرها مثل هذا القانون. يذكر أن أوباما قدم شهادة ميلاد من هاواي عند ترشحه قبل أكثر من سنة. ونظم يمينيون متشددون حملة شككوا خلالها في حقيقة ميلاد أوباما كمواطن أميركي على الأراضي الأميركية، في مقدمتهم الكاتب المتشدد جوزيف فرح، وهو أميركي من أصل لبناني، أقام دعوى قضائية قُبيل تنصيب أوباما تطعن في كونه أميركي المولد.

ويشكك فرح، من خلال موقعه "وورلد نت ديلي" المعادي للعرب والمسلمين، في صحة شهادة ميلاد أوباما التي وضعتها حملة أوباما على الإنترنت منذ ترشحه في انتخابات الرئاسة السابقة. وتقول المصادر إن أوباما من مواليد أغسطس 1961 لأب كيني وأم أميركية انفصلت عن والده. ثم انتقل أوباما بعد ذلك مع أمه وزوجها إلى إندونيسيا، ثم عاد إلى أميركا لكي يتربى في منزل جديه لأمه.