[x] اغلاق
طالبان من شفاعمرو وشعب بفضلهما تفوز كلية نتانيا بالمسابقة القضائية القطرية
23/4/2010 13:49

زايد خنيفس
جرت اول امس الأربعاء وللسنة الثالثة على التوالي المسابقة القضائية القطرية في كلية ريشون لتسيون, والتي تعتبر حدثا هاما من بين الفعاليات الرسمية التي تقام في معاهد التعليم العالي في البلاد، حيث تجمع
بين جميع الطلاب المتفوقين من جميع الجامعات والكليات التي تدرس الحقوق في البلاد بهدف فحص قدراتهم ومدى تمكنهم من المواد في هذا المجال. 
شاركت في هذه المسابقة العديد من المعاهد العليا منها الجامعة العبرية في القدس, جامعة حيفا, جامعة تل ابيب, كلية هرتسليا, كلية شعاري مشفات, كلية كريات اونو, الكلية الاكادمية نتانيا وكلية رمات غان، حيث مثلت كل جامعة ثلاثة طلاب بينما كلية نتانيا مثلها فقط الطالبان العربيان نديم توفيق عبود من مدينة شفاعمرو وحسام جمال حسين من قرية شعب المتفوقان في الكلية للسنة الثالثة على التوالي.
هذا واستطاع الطالبان في مرحلة النصف نهائي إخراج جامعة تل ابيب وكلية ريشون لتسيون الحائزين على هذا اللقب من السنة الماضية ومن ثم الفوز بالمسابقة ليمنحوا كلية نتانيا المرتبة الأولى.
يذكر ان هيئة التحكيم تشكلت من شخصيات معروفة في هذا المجال منها نائب رئيس محكمة العدل العليا المتقاعد القاضي ميشيل حيشين الذي ترأس هيئة التحكيم، المحامي افيغدور فلدمان وجاد نشيتس قاضي المحكمة المركزية في تل ابيب غلعاد نويطل, عميد كلية شعاري مشفات دكتور ابيعد كوهن, بروفيسور سوزي نبوت. هذا واعرب القاضي حيشين عن فخره التام بالمستوى الرفيع والأداء الرائع الذي قدموه الطالبان.
 
يشار ان كلية هرتسليا حازت على المرتبة الثانية، وفي المرتبة الثالثة الجامعة العبرية في القدس