[x] اغلاق
المحكمة تأمر باطلاق سراح البروفيسور نادرة شلهوب والشرطة تطلب تجميد القرار بهدف الاستئناف
19/4/2024 10:42

المحكمة تأمر باطلاق سراح البروفيسور نادرة شلهوب والشرطة تطلب تجميد القرار بهدف الاستئناف

تقام في هذه الأثناء في محكمة الصلح في القدس جلسة لمناقشة تمديد اعتقال بروفيسور نادرة شلهوب.
واعتلقت الشرطة الإسرائيلية، يوم الخميس الماضي، المحاضرة في الجامعة العبرية في القدس، بروفيسور نادرة شلهوب - كيفوركيان، وذلك بادعاء "التحريض على العنصرية والإرهاب".
يأتي ذلك في ظل حملة التحريض التي تعرضت لها شلهوب - كيفوركيان على خلفية موقفها من حرب الإبادة الجماعية التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة.
وكانت الشرطة الإسرائيلية قد اعتقلت شلهوب - كيفوركيان من منزلها الواقع في البلدة القديمة في القدس، ونقلت للتحقيق في مركز "مفسيرت تصيون".
وقررت الشرطة تمديد اعتقال شلهوب - كفوركيان، حتى اليوم، الجمعة، لعرضها أمام محكمة الصلح في القدس، بحسب ما أكد محاميها، علاء محاجنة.
وقال قاضي المحكمة في قراره : " لم تظهر لدي أدلة التي تعزز مدى الخطورة الصادرة عن المشتبه بها "، كما تساءل القاضي عن سبب انتظار الشرطة فترة شهر حتى نفذت الاعتقال.
أصدر قاضي محكمة الصلح في القدس، ظهر اليوم الجمعة، أمرا باطلاق سراح المحاضرة في الجامعة العبرية في القدس، البروفيسور نادرة شلهوب كيفوركيان.
من جانبها، طلبت الشرطة من المحكمة ارجاء تنفيذ القرار، من أجل اتاحة المجال لها لتقديم استئناف للمحكمة المركزية على قرار اطلاق سراح المحاضرة.
هذا و تظاهروا طلابا عربا ويهودا، من الجامعة العبرية ومن جامعات أخرى، أمام المحكمة، وقت انعقاد جلسة المحكمة، مطالبين بالافراج عنها، اذ رددا بصوت عال " الحرية لنادرة ".