[x] اغلاق
مسيحيو الجليل يرفعون صرخة التضامن مع اخوتهم مسيحيي العراق
24/4/2010 14:59

بمبادرة ودعوة من الأساقفة الياس شقور، مطران عكا وحيفا والناصرة وسائر الجليل للروم الكاثوليك وبولس ماركوتسو، النائب البطريركي العام لأبرشية اللاتين وبولس صياّح، مطران حيفا والأراضي المقدسة للموارنة، أقيم صباح اليوم السبت يوم تضامن مع مسيحيي العراق، في كنيسة العظة على الجبل في مؤسسات مار الياس القائمة في عبلين.
ابتدأ اليوم التضامني بقداس إلهي في الساعة العاشرة صباحا، ترأسه الأساقفة الثلاثة بمساعدة لفيف من كهنة الأبرشيات، وبحضور القاصد الرسولي في الأراضي المقدسة، والمئات من جمهور المؤمنين من مختلف المدن والقرى في الشمال.
وبعد القداس عقد لقاء تضامني مع مسيحيي العراق افتتحه وتولى عرافته الأب عارف يمين، ألقيت فيه كلمات شارك فيها سيادة المطران الياس شقور فاستنكر الجرائم التي تتم ضد المسيحيين في العراق والتي يأباها أتباع جميع الديانات، وتلاه فضيلة الشيخ موفق طريف، الرئيس الروحي للطائفة الدرزية فاستنكر بدوره الجرائم ضد المسيحيين في العراق وفي أي مكان آخر، وكانت الكلمة الأخيرة  للشيخ سمير عاصي، إمام مسجد الجزار في عكا فأكد أن جرائم القتل في العراق تتم ضد الانسان، حيث يقتل المسيحي والمسلم دون تمييز، وأدان كل أعمال القتل ضد أي مخلوق لأن ذلك يتعارض وجوهر الدين. ووصلت الاجتماع رسالة تضامن من النائب محمد بركة، استنكر فيها أعمال الاجرام بحق مسيحيي العراق، وقرأ عريف الاجتماع مقاطع منها.
بعد الكلمات تم عرض شريط مصور عن الجرائم الني ارتكبت ضد مسيحيي العراق وكنائسهم ومؤسساتهم، أعده الأرشمندريت الياس عودة ومساعدة كرستين حجازين، ويذكر لأأن لجنة من الكهنة أعدت لهذا اليوم قام بتركيزها الأب إميل روحانا.